احدث الاخبار الاقتصادية ... المعهد المصرفي المصري ينظم ندوته الثانية حول المعيار المحاسبي «IFRS 9»

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قام المعهد المصرفي المصري، بتنظيم ندوته الثانية الخاصة بالمعيار المحاسبي «IFRS 9» تحت عنوان «التطبيق الأمثل للمعيار المحاسبي IFRS9»، بهدف مناقشة أفضل السبل والطرق لاستخدام هذا المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية بصورة دقيقة ومتميزة، وذلك بمشاركة وحضور لفيف من ممثلي شركات ومكاتب المحاسبة وخبراء المحاسبات والمراجعات، إلى جانب مجموعة من كبار مسؤولي الشركات والمؤسسات من المعنيين بهذا الموضوع.

وفي هذا السياق، صرح عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، بأنه يأتي تنظيم الندوة الثانية للاستخدام الأمثل للمعيار المحاسبي «IFRS 9» في إطار دور المعهد في المساهمة المستمرة في تثقيف كافة المعنيين بالأمر.

من ناحيتها، أكدت الدكتورة علا الخواجة، مدير عام إدارة البحوث والتوعية بالمعهد المصرفي المصري، على أهمية التطبيق الأمثل للمعايير المحاسبية الدولية المستخدمة عالمياً في إعداد القوائم المالية، كما تتمثل أبرز تحديات تطبيق معايير الـ«IFRS9» في البنوك إلى ضرورة تعزيز التنسيق بين الوحدات المتخصصة وإدارات المخاطر والائتمان والمالية والالتزام وتكنولوجيا المعلومات، وضرورة تحقيق التكامل والتوافق بين البيانات المالية والمخاطر، بالإضافة إلى تحديات جمع وحفظ البيانات التاريخية الضرورية لوضع النماذج الخاصة بالخسائر المتوقعة، كما تبرز تحديات البنية التحتية وأنظمتها ومنهجيات وأدلة عمل وتقنيات تقييم المخاطر والسياسات المحاسبية.

وأشارت إلى قيام البنك المركزي المصري بمزيد من الجهود في هذا الصدد، تتمثل في تشكيل لجنة تضم ممثلي عدد من البنوك المحلية، بالإضافة لكبرى مكاتب المحاسبة بهدف دراسة وضع القواعد القابلة للتنفيذ فيما يتعلق بالمعيار المحاسبي «IFRS 9».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... المعهد المصرفي المصري ينظم ندوته الثانية حول المعيار المحاسبي «IFRS 9» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق