احدث الاخبار الاقتصادية ... «قابيل» يشارك فى إطلاق «التجارة الحرة الأفريقية»

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

يشارك طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى، الأربعاء، فى فعاليات القمة الأفريقية المنعقدة لإطلاق منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، والتى تضم 55 دولة أفريقية، بالعاصمة الرواندية كيجالى، تحت مظلة الاتحاد الأفريقى، بمشاركة عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات الأفريقية ووزراء التجارة وممثلى القطاع الخاص والمجتمع المدنى وأعضاء البرلمانات الأفريقية وشركاء التنمية.

وقال «قابيل»، فى بيان، إن التوقيع على اتفاق منطقة التجارة الحرة الأفريقية القارية، حال توافق الأعضاء، يمثل خطوة مهمة نحو السوق الأفريقية المشتركة، ونقلة جديدة للوصول إلى التكامل الاقتصادى الأفريقى.

على جانب آخر، عقد وزير التجارة، قبيل مغادرته العاصمة البلجيكية بروكسل، سلسلة من اللقاءات الثنائية المكثفة مع عدد من كبار المسؤولين الأوروبيين، تضمنت لقاءً مع المفوضة التجارية بالاتحاد الأوروبى، سيسيليا مالمستروم.

وأكد خلاله أهمية إطلاق مرحلة جديدة من التفاوض بين الجانبين، فى إطار اتفاقية التجارة الحرة العميقة والشاملة، التى بدأها الاتحاد الأوروبى مع عدد من الدول، تعميقاً لاتفاق الشراكة المصرية الأوروبية وتوسيع نطاقه.

ولفت إلى أن قواعد منشأ «اليورو متوسطية» الجديدة يمكن أن تسهم بصورة كبيرة فى زيادة الصادرات المصرية إلى السوق الأوروبية.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية تبذل خلال المرحلة الحالية جهوداً حثيثة لجعل مصر محوراً إقليمياً لتصدير الغاز.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «قابيل» يشارك فى إطلاق «التجارة الحرة الأفريقية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق