احدث الاخبار الاقتصادية ... «بلومبرج»: مصر تدرس عرض شركة صينية لتطوير 14 ألف فدان بالعاصمة الإدارية

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال ألان ما، رئيس شركة «CFLD الصينية»، إن استثمارات الشركة في العاصمة الإدارية الجديدة لمصر، التي تبلغ قيمتها 20 مليار دولار، في مرحلة حرجة، بعد حوالي عامين من المفاوضات الصعبة.

وأضاف رئيس شركة «CFLD الصينية»، في تصريحات نقلتها وكالة «بلومبرج» الأمريكية، الخميس، أن شركته أرسلت عرضها الأخير من المفاوضات لتطوير 14 ألف فدان على مدار 25 عامًا في العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أن المسؤولين المصريين يدرسون العرض حاليًا، وهو ما سيكون بمثابة أحد أكبر الاستثمارات الأجنبية في مصر في السنوات الأخيرة.

واستطرد: «كل ما يمكنني قوله هو أننا في المرحلة الأخيرة من المفاوضات، ونأمل أن يتم تسوية ذلك قريباً»، قائلا: إن «المفاوضات سرية».

ووصفت «بلومبرج» العاصمة الإدارية الجديدة، أنها واحدة من المشاريع العديدة الضخمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ أن أصبح رئيسا، في 2014، في محاولة لإعادة تشغيل الاقتصاد، وترك بصمته على الدولة العربية الأكثر اكتظاظا بالسكان.

في السياق نفسه، قالت مصادر مطلعة، في تصريحات للوكالة، إن «المفاوضات بين الحكومة المصرية والشركة الصينية طالت، التي كان من المقرر أن يتم الاتفاق عليها نهائياً في ديسمبر 2017، لأنها تضمنت عدداً من أصحاب المصلحة، إلى جانب كيفية تقاسم عائدات المشروع بين الشركاء».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «بلومبرج»: مصر تدرس عرض شركة صينية لتطوير 14 ألف فدان بالعاصمة الإدارية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق