عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... «غرفة الأثاث»: 6 شركات مصرية في أسبوع التصميم العالمي بميلانو

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف المهندس أحمد حلمي، رئيس غرفة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، السبت، عن مشاركة 6 شركات مصرية في فعاليات معرض أسبوع التصميم العالمي، والذي تستضيفه مدينة ميلانو الإيطالية في الفترة من 17 إلى 23 من إبريل الجاري.

وقال «حلمي»، في تصريحات صحفية، السبت، إن المعرض يعد أكبر تجمع لكبار المصممين والمصنعين في العالم كله وذلك بمشاركة أكثر من 1500 مُصمم ومُصنع من كافة دول العالم، مشيرا إلى أن مشاركة الشركات المصرية هي بداية وعودة قوية للصناعة المصرية، وانضمام شركات أخرى للمعرض القادم للمشاركة في المعرض حتى تعود مشاركة الشركات المصرية لسابق عهدها إلى 30 و40 شركة.

وأكد أن «الجناح المصري شهد إقبالا كثيفا وحاز ثقة الزائرين من كل دول العالم، وحققت منتجاتنا رد فعل إيجابي على المستوى العالمي، والأوربي، الإيطالي، والعربي، كما أن المشاركة تعطي رسالة قوية أن الصناعة المصرية قوية وقادمة في كل المحافل الدولية، كما تؤكد على أن المنتجين المصريين مهتمين بالتصنيع وبالتصميم جنبا إلى جنب».

وشدد رئيس الغرفة على أن الصناعة المصرية لن تستطيع المنافسة بقوة إلا من خلال تطوير التفكير والتصميم والابتكار، لافتًا إلى أن الغرفة وقعت العديد من البروتوكولات والتعاون مع الجامعات لإتاحة الفرصة أمام جيل جديد من المصممين والمبتكرين الشباب، يقدم الفكر والابتكار، بما يخدم الصناعة ويقدم الجديد فيها، مضيفا أن «المعرض فرصة طيبة لمشاركة دول عالمية سبقتنا وتطورت بشكل كبير، وهذا التفاعل والاحتكاك يفيد الصناعة المصرية والتصميم المصري بقوة خلال المرحلة المقبلة، خاصة أنها مع عمالقة صناعة الأثاث في العالم، بما يسهم في ظهور للصناعة المصرية»، مطالبا بضرورة أن تمثل تلك المشاركة بداية لتفاعل المجتمع الصناعي مع الصناعات ليس في الأثاث فقط، بل الصناعات المكملة الرخام والأكسسوار والقماش.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «غرفة الأثاث»: 6 شركات مصرية في أسبوع التصميم العالمي بميلانو .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق