احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير الطاقة الإماراتي يعرب عن تفاؤله بتحقيق الاستقرار المستدام في سوق النفط

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعرب وزير الطاقة والصناعة الإماراتي رئيس مؤتمر «أوبك»، سهيل المزروعي عن تفاؤله بتحقيق الاستقرار في السوق النفطية بسبب المستوى غير المسبوق من التعاون والتوافق بين منظمة «أوبك» وشركائها.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات «وام» عن المزروعي، قوله اليوم الاثنين، «بالتطلع إلى المستقبل فإنني لا زلت متفائلا بأننا سنحقق هدفنا المتمثل في تحقيق استقرار مستدام لسوق النفط يهدف إلى خدمة المصالح الطويلة الأجل للمنتجين والمستهلكين وللاقتصاد العالمي كذلك».

وأضاف المزروعي أن «الاستقرار المستدام لسوق النفط يهدف إلى خدمة المصالح الطويلة الأجل للمنتجين والمستهلكين وللاقتصاد العالمي كذلك»، متابعا «مستويات المخزون انخفضت بشكل ملحوظ منذ بداية سنة 2017 وأضحى السوق يقترب أكثر فأكثر من إعادة التوازن».

وأوضح وزير الطاقة الإماراتي «سيكون هذا بلا شك موضوعا رئيسيا للمناقشة في اجتماعنا المقبل في حزيران/يونيو والذي سيجمع وزراء منظمة أوبك مع شركائها المستقلين»، متابعا «سيكون علينا الاعتراف بالمخاوف التي أعربت عنها بعض البلدان المستوردة والمستهلكة بشأن النقص المحتمل في سوق النفط العالمية وسنتناقش ونوافق على خططنا لما تبقى من سنة 2018 وما بعدها».

وقال المزروعي «إننا نقترب بسرعة من نقطة منتصف الطريق من عام مهم بالنسبة لمنظمة أوبك وشركائها، إذ نعقد في 20 من الشهر الحالي أول اجتماع كلي خلال السنة، نقوم فيه بمراجعة التقدم المهم الذي نحققه في إطار التعاون بين منتجي أوبك والمنتجين المستقلين لتحقيق الاستقرار في السوق النفطية».

وأضاف «من الأمور الأساسية الداعية لهذا التفاؤل هناك المستوى غير المسبوق من التعاون والتوافق بين منظمة أوبك وشركائها بشأن تعديلات الإنتاج التي تم التعهد بها بموجب إعلان التعاون».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير الطاقة الإماراتي يعرب عن تفاؤله بتحقيق الاستقرار المستدام في سوق النفط .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق