احدث الاخبار الاقتصادية ... زيادة تعريفة «أوبر وكريم».. وتأجيل نظر طعن وقف نشاط الشركتين

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت شركة «كريم» للنقل التشاركى، السبت، التعريفة الجديدة لأسعارها بعد زيادة أسعار البنزين الأسبوع الماضى، وقالت فى بيان: «نظراً للتغيرات الأخيرة فى أسعار الوقود، قررت الشركة زيادة تعريفة الرحلات لتوفر بيئة عمل ملائمة لكباتن (كريم) مع المحافظة على ملاءمة الأسعار للمستخدمين فى مصر، رغم الزيادة الجديدة فى التعريفة، تلتزم (كريم) بتوفير سعر عادل وخدمة آمنة».

وقررت الشركة رفع التعريفة من 7 جنيهات لفتحة العداد إلى 7.5 جنيه، وسعر الكيلو متر من 2.47 إلى 2.75 جنيه، وساعة الانتظار من 35 إلى 37 جنيهاً مع ثبات سعر الحد الأدنى للرحلة عند 10 جنيهات بالنسبة لخدمة «go». أما خدمة go plus فارتفع سعر فتحة العداد من 10 إلى 12 جنيها، وسعر الكيلومتر من 3.10 جنيه إلى 3.40، فيما تم تثبيت سعر ساعة الانتظار عند 60 جنيهاً، و20 جنيها الحد الأدنى للرحلة.

كانت شركة «أوبر» رفعت أسعارها أيضا الأسبوع الماضى لتصبح بداية الرحلة داخل القاهرة الكبرى 7 جنيهات دون تغيير، ورفع سعر الكيلو متر إلى 2.30 جنيه بدلًا 2 جنيه وسعر دقيقة الانتظار 30 قرشا.

أما فى الإسكندرية، فارتفع سعر بداية الرحلة إلى 6.50 جنيه بدلًا من 6 جنيهات، وسعرالكيلو متر أصبح 2.30 جنيه بدلاً من 2 جنيه قبل الزيادة، وتثبيت سعر دقيقة الانتظار عند 30 قرشا.

فى نفس السياق، أجلت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا نظر الطعن المقام من شركتى «أوبر» و«كريم»، لبطلان الحكم الصادر من الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى القاضى بوقف نشاطهما، ووقف عملها فى مصر لجلسة 25 أغسطس المقبل.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... زيادة تعريفة «أوبر وكريم».. وتأجيل نظر طعن وقف نشاط الشركتين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق