البترول يخسر في مواجهة «المارلبورو»... والعدس يتفوق على الدولار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل أسعار النفط تراجعها، بالتزامن مع ارتفاع مخزونات البنزين أكثر من المتوقع، وتأكيد إيران أن تخمة المعروض تمثل التهديد الأكبر للسوق حالياً.

ونزل خام برنت 2.13 دولار ليصل سعره إلى 34.2 دولار للبرميل في أدنى مستوى له منذ عام 2004، في حين تراجع الخام الأمريكي دولارين، لتبلغ قيمته 33.9 دولار للبرميل، الأمر الذي أصبح معه سعر علبة السجائر الأمريكية الأشهر في مصر «مارلبورو» أعلى من سعر لتر البترول.

ولم يتجاوز سعر برميل النفط الأمريكي 35 دولارًا (281 جنيها مصريا) حتى الآن في عام 2016، في حين يصل سعر «قاروصة» المارلبورو إلى حوالي 63 دولارا، حوالي 493 جنيها مصريا.

ويحتوي برميل البترول الواحد على 159 لترًا، وبالتالي يصبح سعر اللتر نحو 0.2 دولار، نحو 1.5 جنيه فقط، في الوقت الذي تحتوي فيه «قاروصة السجائر» على 20 علبة، سعر العلبة الواحدة نحو 3.1 دولار أي نحو 25 جنيها مصريا، بينما يثبت البنك المركزي سعر الدولار عند 7.83 جنيه للبيع للجمهور، يصل كيلو العدس إلى 12 جنيهًا بحسب أحد تجار الجملة، مرتفعًا نحو 5 جنيهات عن سعر العملة الأمريكية، أي بنحو 40%.

------------------------
الخبر : البترول يخسر في مواجهة «المارلبورو»... والعدس يتفوق على الدولار .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق