«المصري اليوم» ترصد أهم ملامح معرض «CES» بـ«لاس فيجاس»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختتم، السبت، معرض إلكترونيات المستهلكين «2016 CES» الذي استضافته مدينة لاس فيجاس الأمريكية خلال الفترة من 6 إلى 9 يناير الحالي.

وشارك في معرض «سي إي إس»، الذي يعود تاريخه للعام 1967، أكثر من 200 ألف زائر من مختلف أنحاء العالم وآلاف الشركات العالمية، على رأسها «إنتل ونيكون ومايكروسوفت وكوالكم وسوني وجوجل وسامسونج»، حيث تطرح الشركات العالمية التكنولوجيات معروضاتها الجديدة لأول مرة خلال هذا الحدث العالمي.

وخلال معرض «سى إي إس»، وهو من أهم المعارض السنوية التي تأتي كل عام، رصدت «المصري اليوم» بعض ما شهدته خلال جولتها في السطور التالية:

شركة «نيكون» اليابانية، كشفت عن كاميرا نيكون D5 المخصصة للمحترفين، وتأتي كاميرا «D5» بدقة 20 ميجابيكسل مع نظام ضبط تلقائي للصورة ومستشعر وتصوير للفيديو بجودة 4K، إلى جانب شاشة تعمل باللمس وغيرها من المميزات.

وتوفر كاميرات السلسلة D الأداء السريع والجودة العالية حتى في الإضاءة الخافتة، ومن المقرر أن تكون كاميرا D5 متاحة في الأسواق خلال شهر مارس المقبل، ولم تكتف «نيكون» للمشاركة في المعرض بهذه الكاميرا فقط، بل أعلنت أيضًا عن الكاميرا الجديدة KeyMission 360.

تتيح هذه الكاميرا الرقمية المصممة للتصوير في الظروف الخاصة إمكانية تصوير البيئة من جميع الاتجاهات في الوقت نفسه، لتمنح المصور اختيار زاوية المشاهدة وتغييرها في أي وقت أثناء مشاهدة العروض.

وتستطيع KeyMission 360 تسجيل مقاطع فيديو 360 درجة بدقة 4k وهي كاميرا مربعة صغيرة، مقاومة للصدمات ومقاومة للماء حتى عمق 30 مترًا، كما زودت نيكون الكاميرا بميزة تقليل الإهتزازات، وقد صممت هذه الكاميرا لتصوير الألعاب الرياضية المعتمدة على الحركة، فضلا عن التصوير تحت الماء.

ولهواة التصوير، أصدرت «نيكون» هذا العام كاميرا أخرى باستخدام التقنية ذاتها من طراز D500 وتقنية «سناب بريدج» لنقل الصور لاسلكيا من الكاميرات إلى الأجهزة الذكية بعد تصغير دقتها لتسهيل مشاركتها مع الآخرين.

أما شركة «انتل» فكشفت عن تطوير تقنيات مدمجة داخل النظارات الشمسة، حيث تقوم بتدريب المستخدم صوتيًا أثناء تحليل أدائه الرياضي، لكن شركة «هيونداي» لصناعة السيارات أطلقت تطبيقا على الأجهزة الذكية لعرض المعلومات فوق الصور التي يتم تصويرها بكاميرا الهاتف، والتي ستساعد المستخدم على إصلاح الأعطال البسيطة بالسيارة بكل سهولة.

وكشفت شركة «LG» عن الهاتف LG K7 من سلسلة هواتف LG K Series، من المواصفات التي يقدمها LG K7 نجد شاشة بحجم 5 إنش وبدقة 480 في 854 بيكسل، وتتوفر منه نسختان الأولى لشبكات الجيل الثالث والثانية لشبكات الجيل الرابع الأولى بمعالج رباعي النواة بتردد 1.1 جيجا هيرتز والثانية بمعالج باعي النواة بتردد 1.3 جيجا هيرتز.

وأطلقت شركة «هاواوي» HUAWEI، هاتفها HUAWEI Mate 8 الذي يقدم شاشة بحجم 6 إنشات بدقة وضوح 1920 × 1080 بيكسل، وتم تدعيم الهاتف بمعالج كيرين 950 يحمل الرقم A72، كما يقدم الهاتف مساحة تخزين متعدده 32 / 64 جيجا، بالإضافة إلى ذاكره وصول عشوائي 3/4 جيجا بايت.

أما شركة «لينوفو» فكشفت عن هاتفها الذكي Vibe S1 Lite وهو نسخة بمواصفات أقل من هاتفها السابق Vibe S1، ومن المواصفات التي يتمتع بها الهاتف الذكي Vibe S1 Lite وشاشة بحجم 5 إنش وبدقة 1080 بيكسل ومعالج ثماني النواة من نوع Mediatek 6753 بتردد 1.3 جيجا هيرتز، كما أنه يعمل بنظام Android 5.1 ويدعم شريحتي اتصال NanoSIM.

وأطلقت «لينوفو» أيضًا هاتفها الذكي Vibe K4 Note والذي يندرج ضمن الهواتف اللوحية، بشاشة IPS بحجم 5.5 إنش وبدقة 1080 بيكسل، وهي لمسية مع طبقة زجاج Gorilla Glass 3، كما أنه مزود بمعالج ثماني النواة من نوع MediaTek MT6753 المبني على معمارية 64 بت مع معالج رسوميات من نوع Mali T720-MP3.

وكشفت شركة «فاراداي» الصينية عن نموذج أولي لسيارة كهربائية بقوة 1000 حصان، تستطيع التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر، في 3 ثواني فقط، والسير لمسافة 320 كيلومترا في الشحنة الكهربائية الواحدة، مع دعم لكامل أنظمتها الداخلية مع الأجهزة الذكية.

وقدمت شركة «Fleye» طائرة دون طيار على شكل كرة من البلاستيك طائرة، للحد من مخاطر وقوع إصابات، حيث إن تلك الطائرات تشكل أهمية وتوجها كبيرا لدى الكثير من شركات التكنولوجيا.

أما شركة Fitbit، المعروفة بأساورها الذكية الخاصة باللياقة البدنية، كشفت عن ساعتها الذكية الجديدة Fitbit Blaze والتي تم تصميمها لتأتي مع جميع مميزات اللياقة البدنية المتاحة في أجهزة Fitbit السابقة، فضلا عن عدد من الوظائف التي نجدها في الساعات الذكية، بما في ذلك رصد معدل ضربات القلب، والتنبيهات الخاصة بالمكالمات والرسائل النصية، وأيضا تنبيهات التقويم، وعناصر التحكم في الموسيقى، بالإضافة إلى مجموعة من ميزات تتبع اللياقة البدنية.

معرض إلكترونيات المستهلكين «2016 CES»
معرض إلكترونيات المستهلكين «2016 CES»
معرض إلكترونيات المستهلكين «2016 CES»

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : «المصري اليوم» ترصد أهم ملامح معرض «CES» بـ«لاس فيجاس» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق