دول الخليج تفرض 50% ضريبة على المشروبات الغازية و100% على مشروبات الطاقة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اتفقت دول مجلس التعاون الخليجي اتفقت على فرض ضريبة انتقائية بشكل موحد تشمل المشروبات الغازية بنسبة 50%، ومشروبات الطاقة بنسبة 100%.

وأشارت صحيفة «عكاظ» بحسب مصادر وصفتها بالمطلعة إلى أنه سيتم توقيع اتفاقية فرض الضريبة في موعد أقصاه منتصف العام الجاري لإقرارها مطلع 2017.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية الكويتي قد كشف شهر نوفمبر من العام الماضي عن اتفاق دول مجلس التعاون على فرض ضريبة انتقائية على التبغ ومشتقاته بنسبة 100% مماثلة للرسوم الجمركية.

وبحسب الصحيفة السعودية، فإن قرار المجلس الأعلى للدول الست قد تضمن فرض ضريبة انتقائية لمكافحة التبغ على جميع الأصناف الواردة في التعرفة الجمركية الموحدة لدول المجلس المستورد أو الذي تتم زراعته أو صناعته في بعض دول المجلس على أن تعادل الرسوم الضرائب الجمركية القيمية أو النوعية التي يتم تحصيلها على التبغ ومشتقاته وفق الآلية التي ستقرها لجنة التعاون المالي والاقتصادي.

وتضمن القرار تحديد جدول زمني لجاهزية تطبيق دول المجلس للضريبة الانتقائية، ومصادقة المجلس على الاتفاقية بحسب الإجراءات الداخلية المتبعة في كل دولة، على أن تعتبر الاتفاقية نافذة اعتبارا من إيداع وثيقة تصديق الدولة الثانية من دول مجلس التعاون لدى الأمانة العامة لمجلس التعاون بالنسبة للدول الموقعة عليها.

------------------------
الخبر : دول الخليج تفرض 50% ضريبة على المشروبات الغازية و100% على مشروبات الطاقة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق