احدث الاخبار الاقتصادية ... «البترول»: «زيادة الغاز» لمواجهة التشوهات السعرية للطاقة البديلة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد حمدى عبدالعزيز، المتحدث الرسمى لوزارة البترول، أن تطبيق الزيادة فى أسعار الغاز للمنازل والمحال التجارية سيكون بداية من أغسطس المقبل. وأضاف «عبدالعزيز» لـ«المصرى اليوم» أن قرار زيادة أسعار الغاز المنزلى يهدف إلى القضاء على أى تشوهات سعرية فى الطاقة البديلة، لافتًا إلى زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز إلى 50 جنيهًا فى يونيو الماضى، وهو ما يعد بديلًا عن الغاز الطبيعى. وأوضح أن معدل استهلاك الأسرة الواحدة يصل لنحو أسطوانة ونصف شهريًا، كما أن معدل استهلاكها من أنبوبة البوتاجاز يعادل نحو 35 مترا مكعبا من الغاز الطبيعى، وبالتالى كان يجب رفع سعر الغاز المنزلى حتى يتناسب مع سعر البوتاجاز. وأشار إلى أن هناك خطة لدى الوزارة للتوسّع فى توصيل الغاز للمنازل، حيت تم التوصيل لنحو 8.8 مليون وحدة سكنية وجارٍ التوسّع خلال الفترة المقبلة مع التركيز على محافظات الصعيد والمناطق التى لم يسبق توصيل الغاز لها، وذلك فى إطار تحسين الخدمات للمواطن وتيسير الحياة والحد من الاعتماد على أنابيب البوتاجاز.

وتابع أن التوسّع فى الغاز يقلل معدل الاستهلاك من غاز البوتاجاز، وبالتالى تخفيف العبء عن الدولة، حيث يتم استيراد نحو 50% من حجم غاز البوتاجاز حاليًا.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «البترول»: «زيادة الغاز» لمواجهة التشوهات السعرية للطاقة البديلة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق