عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... مسح شامل للمناطق الصناعية لتحديد المصانع غير المسجلة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، بدء إجراء مسح شامل للمصانع بجميع المناطق الصناعية الشهر المقبل، بهدف تحديد المتوقفة والمغلقة تمهيدًا لتصفيتها، إضافة إلى تحديد المصانع الغير مسجلة لمخاطبتها لقيدها بالسجل الصناعي.

وقال إسماعيل جابر، رئيس الهيئة، في بيان صحفي الأحد، إن لجنة حصر المنشات الصناعية وتدقيق بيانات السجل الصناعي انتهت من مراجعة وتدقيق 14 ألف منشأة من إجمالي 40 ألف مصنع مسجل لدي الهيئة، وإدخالهم في قواعد بيانات بعد استكمال البيانات الناقصة والتنسيق مع مصلحة الضرائب لمقارنتها ومطابقتها بالبيانات المسجلة لديها وكذلك البيانات المسجلة لدى الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء خلال أسبوع.

وأشار «جابر» إلى أن الخطوة تأتي في إطار ربط القواعد القومية للبيانات في مختلف الجهات المعنية وذلك خلال عام، بحيث يصبح لكل منشأة صناعية رقم قومي موحد للتعامل به مع كافة الجهات على مستوى الجمهورية.

وجدد رئيس الهيئة، دعوته لأصحاب المصانع والمستثمرين لتسجيل منشاتهم في السجل الصناعي وتحديث بيانات المصانع المسجلة للاستفادة من المزايا الجمركية والضريبية والتسهيلات البنكية المتاحة للحاصلين على السجل وذلك في سبيل تضافر الجهود الحكومية مع القطاع الخاص لخدمة التنمية الصناعية، لافتًا إلى أن اللجنة المشكلة تعطي مزيدًا من الحوافز الجديدة لتشجيع المصانع غير المسجلة على تسجيل بياناتها ودخول منظومة الاقتصاد الرسمي.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... مسح شامل للمناطق الصناعية لتحديد المصانع غير المسجلة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق