احدث الاخبار الاقتصادية ... البورصة تخسر 4.2 مليار جنيه تأثرا بهبوط البورصات العالمية والخليجية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قلصت البورصة المصرية خسائرها الصباحية، لدى اغلاق تعاملات، الأحد، في مستهل تعاملات الأسبوع، مدعومة بعمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية، وفقدت البورصة أكثر من 10 مليارات جنيه في مستهل تعاملاتها تأثرا بالهبوط الحاد للبورصات العالمية والخليجية .

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 4.2 مليار جنيه ليبلغ مستوى 379.8 مليار جنيه وسط تعاملات بلغت نحو 844.3 مليون جنيه.

وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية «إيجي اكس 30» بنسبة 1.66 في المائة ليبلغ مستوى 5760.1 نقطة، كما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «إيجي اكس 70» بنحو 1.51% ليبلغ مستوى 33ر331 نقطة، شملت الانخفاضات مؤشر «إيجي اكس 100» الأوسع نطاقا والذى فقد نحو 2.02% من قيمته ليبلغ مستوى 56ر680 نقطة.

وقال خبراء بالبورصة، إن التعاملات بدأت على هبوط حاد، متأثرة بموجة الانخفاضات التي نالت من أسواق المال العالمية والخليجية على خلفية بيانات أزمة الاقتصاد الصيني، والبيانات غير الإيجابية عن الاقتصاد الأمريكي، فضلا عن تأثيرات إلغاء الحظر الدولي على ايران، وتداعياته على الاقتصاديات الخليجية التي هوت بورصاتها بنسب تترواح من 3 إلى 7%.

وقال محمد معاطي، رئيس قسم البحوث بشركة «ثمار»، إن الأسهم شهدت ارتدادة صعودية مع ظهور عمليات الشراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية، ما أدى إلى تقليص خسائر البورصة بقيادة الأسهم الكبرى في قطاعات «البنوك» و«الاتصالات».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... البورصة تخسر 4.2 مليار جنيه تأثرا بهبوط البورصات العالمية والخليجية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق