عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... «طعيمة»: موازنة الدولة تفقد 10 مليارات جنيه بسبب إلغاء قانون الثروة المعدنية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال عمر طعيمة، رئيس الهيئة العامة للثروة المعدنية، إن موازنة الدولة مهددة بفقدان 10 مليارات جنيه حال إلغاء قانون الثروة المعدنية.

وأشار «طعيمة»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الإثنين، إلى أنه تم إقرار 10 مليارات جنيه في موازنة العام المالي الحالي من عوائد استغلال الثروات التعدينية، وفقا لقانون الثروة المعدنية الجديد، الذي يسمح بزيادة القيمة المضافة على الخام ووقف تصديره في صورته الأولى دون إقامة أي عمليات تصنيع عليه، بما يتوافق مع الدستور، الذي ينص على الحفاظ على الثروات التعدينية وعدم تصديرها في صورتها الأولية.

وأضاف: «أن الهيئة كانت قد طرحت مزايدة للتنقيب عن عدد من الخامات التعدينية في مناطق مختلفة وفقا لقانون الثروة المعدنية الجديد»، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم إغلاق باب المزايدة الأسبوع المقبل، وتقدم لها عدد كبير من الشركات المحلية والعالمية، وأن إلغاء المزايدة والقانون بشكل مفاجئ من شأنه زعزعة الثقة في مناخ الاستثمار المصري.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «طعيمة»: موازنة الدولة تفقد 10 مليارات جنيه بسبب إلغاء قانون الثروة المعدنية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق