احدث الاخبار الاقتصادية ... مدير «سياحة الأقصر»: زيارة الرئيس الصيني تساهم في زيادة إشغالات الفنادق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد زكريا حسين، مدير عام السياحة بالأقصر، أن زيارة الرئيس الصيني للمحافظة، الجمعة المقبل، ستسهم في زيادة معدلات الاشغال بالفنادق والحركة السياحية، وسط توقعات بأن تصل إلى 100%.

وأضاف «حسين»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الاثنين، أن الأقصر مستعدة لزيارة الضيف الصيني الكبير والوفد المرافق له، مؤكدا أن السياحة الصينية سيكون لها نصيب كبير فى الأقصر خلال الفترة المقبلة، لاسيما أنها شهدت ارتفاعا بمعدلاتها خلال الثلاثة أشهر الماضية، ومن المتوقع زيادة عدد السائحين الصينيين بالأقصر العام الحالي.

وحول برنامج زيارة الرئيس الصيني للأقصر، قال «حسين»: «إنه سيتم التنسيق بشأنه مع رئاسة الجمهورية والمحافظ الدكتور محمد بدر»، مؤكدا إتمام الاستعدادات لزيارة الرئيس الصيني للأقصر، حيث تمت إنارة جميع المعابد والمتاحف بالزينة والأضواء الصينية، كما أن جميع الأجهزة تتولى التنسيق لإنجاح الزيارة.

وأكد أن الأقصر جاهزة لاستقبال السائحين في آي وقت، متوقعا انفراجة قريبا مع تدفق السياحة الصينية، بعد معاناة منذ عام 2011 آي منذ نحو خمس سنوات، مشيرا إلى أن نسبة الإشغال حاليا بالأقصر تتراوح بين 15

إلى 20 بالمئة، رغم ذروة الموسم السياحي حاليا.

وأشار إلى إدراج الأقصر وأسوان ضمن خطة تنشيط السياحة، حيث تقرر تخصيص 25% من ميزانية الترويج السياحي لهما من جانب وزارة السياحة، موضحا أن السياحة الثقافية أبرز السياحات التي تزور الأقصر يليها النيلية، كما كشف عن خطة لإقامة قاعة مؤتمرات عالمية بمدينة طيبة الجديدة بالأقصر لجذب سياحة المؤتمرات، قائلا: «إن السياح الألمان والإنجليز أبرز الزائرين للأقصر».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... مدير «سياحة الأقصر»: زيارة الرئيس الصيني تساهم في زيادة إشغالات الفنادق .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق