احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير الصناعة يصدر قرارًا لضبط سوق استيراد السلع الاستهلاكية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قرارا يتيح للشركات مالكة العلامات التجارية تسجيل منتجاتها بالسجل الذي تم إنشاؤه مؤخرا بهيئة الرقابة على الصادرات والواردات، إلى جانب المصانع المؤهلة لتصدير منتجاتها تامة الصنع إلى مصر، فى إطار جهود الوزارة لضبط سوق استيراد السلع الاستهلاكية ومراعاة التيسير على مجتمع الأعمال الملتزم.

وأشارت الوزارة، في بيان لها، الاثنين، إلى أن القرار نص على أنه لا يجوز الإفراج عن هذه المنتجات الواردة بقصد الإتجار، التى تضمنها القرار رقم (992) لسنة 2015، إلا إذا كانت من إنتاج المصانع المسجلة أو مستوردة من الشركات مالكة العلامة أو مراكز توزيعها المسجلة في هذا السجل، على أن يصدر بالقيد في هذا السجل أو الشطب منه قرار من الوزير المختص بالتجارة الخارجية، وله الإعفاء من أي من شروط التسجيل أو كلها في الحالات التي يقررها.

من جانبه، قال «قابيل»: «إن القرار يأتي استكمالا للإجراءات التي اتخذتها الوزارة مؤخرا بهدف الحد من دخول منتجات مستوردة متدنية الجودة إلى السوق المصري، التي تؤثر سلبا على صحة وسلامة المستهلك المصري ولضررها البالغ على الصناعة المحلية»، مؤكدا حرص الوزارة على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة للارتقاء بمنظومة المواصفات القياسية المصرية، لمنع دخول مثل هذه المنتجات متدنية الجودة الى السوق المحلى.

وأشار إلى أنه روعى في هذا القرار أنه في حالة التشكك من صحة المستندات المقدمة لا يتم القيد في السجل الإ بعد التأكد من صحتها، وأنه يجوز بناء على طلب من طالب التسجيل التفتيش على الشركة أو المصنع للتأكد من صحة المستندات بعد موافقة الوزير المختص بالتجارة الخارجية.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير الصناعة يصدر قرارًا لضبط سوق استيراد السلع الاستهلاكية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق