احدث الاخبار الاقتصادية ... «المصدرون»: نستهدف تدشين 12 مركزًا لوجيستيًا في 12 دولة أفريقية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المهندس خالد الميقاتي، رئيس جمعية المصدرين المصريين «إكسبولينك»، استهداف الجمعية تدشين 12 مركزا لوجيستيا في 12 دولة أفريقية خلال الثلاث سنوات المقبلة بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري.

وأشار «الميقاتي»، خلال فعاليات ملتقي بناء جيل من المصدرين الجدد تحت عنوان «نحو العالمية»، الذي ينظمة جهاز التمثيل التجاري بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية، إلى أنه من المستهدف خلال الربع الأول من العام المالي الجاري إقامة أول مركز لوجيستي في نيروبي بكينيا، موضحة أن الجمعية تقوم بتنظيم زيارة إلى كينيا بنهاية الشهر الجاري للاتفاق على التفاصيل النهائية للمركز.

وأضاف «الميقاتي»: «أن الهدف من إنشاء تلك المراكز هو تواجد البضائع المصرية في تلك الأسواق بصفة دائمة»، مشيرا إلى أن الصادرات المصرية للأسواق الأفريقية متدنية للغاية، حيث لا تزيد على 2 مليار دولار سنويا، وتستحوذ دول الجنوب الأفريقي على نحو 1.2 مليار دولار منها.

وأشار إلى أن واردات الدول الأفريقية تبلغ نحو 360 مليار دولار، مما يعني أن الصادرات المصرية إليها تقل عن 0.5% منها، موضحا أن كينيا تعد أكبر الدول الأفريقية المستوردة من السوق المصرية، حيث تبلغ صادرات مصر إليها نحو 250 مليون دولار.

وأوضح «الميقاتي» أن الجمعية انشئت وحدة لدراسات السوق لتوفير المعلومات اللازمة للشركات في البلاد الأفريقية، وأهم المنافسين، وحجم استيرادها والميزة النسبية لوارداتها ومعرفة الميزة النسبية في منتجات الشركات للدخول لتلك الأسواق.

كما أشار إلى أن الجمعية تقوم حاليا بإنشاء شركة مشتركة مع البنك الأفريقي، وأحد المستثمرين الكينيين سواء في مصر أو كينيا من أجل تسهيل عملية الصادرات، خاصة في ظل مشكلة فتح الاعتمادات التي يعاني منها المصدر المصري في السوق الأفريقية.

وتابع «الميقاتي»: «أن الجمعية تقوم خلال العام الجاري بتنظيم 5 معارض بغرض التصدير خلال العام الجاري»، مشيرا إلى أنه من المستهدف زيادة تلك المعارض ليصل إلى 8 معارض خلال العام المقبل، ليصل إلى 11 معرضا خلال 2018.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «المصدرون»: نستهدف تدشين 12 مركزًا لوجيستيًا في 12 دولة أفريقية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق