احدث الاخبار الاقتصادية ... «سالمان»: تراجع البطالة لأقل من 10% في نهاية برنامج الحكومة الإصلاحي

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن أشرف سالمان، وزير الاستثمار، أن عدة مؤشرات ستصل لها الحكومة في نهاية برنامجها الإصلاحي، على رأسها خفض معدل البطالة إلى أقل من 10%.

وأضاف «سالمان»، خلال لقاء عقده مع جمال الجرواني، الأمين العام لمجلس الاستثمارات الخارجية، على هامش حضوره مؤتمر «أسبوع الاستدامة» في أبو ظبي، الإثنين، أنه بنهاية برنامج الحكومة الإصلاحي الاقتصادي، ستنخفض البطالة من 12.8% إلى 10%، بعد أن كانت 13%، كما سينخفض عجز الموازنة.

وأكد «سالمان» أن الاستثمار الأجنبي المباشر ارتفع في مصر من 4.8 مليار دولار إلى 6.8 مليار دولار في نهاية 2015.

وأشار إلى انتهاء مجلس النواب المصري من إقرار قانون الاستثمار، الذي يقدم ضمانات للمستثمرين، فضلا عن تحسن تصنيف مصر الائتماني إلى «مستقر».

ووجه «سالمان» الدعوة إلى الأمين العام للمجلس الإماراتي للاستثمار بالخارج، جمال الجرواني، لزيارة القاهرة والاطلاع على الفرص الاستثمارية بها، قائلا: «إن مصر تسعى إلى زيادة الاستثمارات الإماراتية، خاصة بعد تحقيق الاستقرار الأمني والسياسي».

من جانبه، قال جمال الجرواني، أمين عام المجلس الإماراتي للاستثمارات الخارجية، إنه سيتم تكثيف الزيارات لمصر، خاصة بعد إقرار قانون الاستثمار الجديد وتعديلاته.

وأضاف: «المستثمرون الإماراتيون يبحثون عن الاستثمارات في الاتصالات والعقارات في مصر، وسيبدأون التفاوض خلال العام الجاري على عدة مشروعات».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «سالمان»: تراجع البطالة لأقل من 10% في نهاية برنامج الحكومة الإصلاحي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق