احدث الاخبار الاقتصادية ... «أبوبكر»: الحكومة ستؤسس مجلس لتسعير عمليات تأجير شبكات نقل الغاز

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد خالد أبوبكر، رئيس شركة طاقة إحدى شركات مجموعة القلعة، أن الحكومة ستعلن خلال أسابيع عن تأسيس مجلس جديد لتسعير تأجير شبكاتها التي تستخدمها في نقل الغاز.

وأضاف «أبوبكر»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، على هامش حضوره كمتحدث في جلسة الطاقة خلال مؤتمر «أسبوع الاستدامة» في أبوظبي، الثلاثاء، أن المجلس الجديد ستكون مهمته تحديد أسعار تأجير شبكات نقل الغاز لصالح القطاع لاستخدامها في استيراد الغاز من الخارج.

ورفض «أبوبكر» التعليق على آخر مستجدات ما تردد حول دخوله كمؤسس في إحدى الشركات الخاصة لاستيراد الغاز من إسرائيل، قائلا: «لا أعرف سبب الزج باسمي في هذا الأمر».

كانت شبكة «بلومبرج» الأمريكية قد أجرت حوارا مع «أبوبكر» أعلن فيه أن أحد مؤسسي شركة جديدة لاستيراد الغاز من إسرائيل.

وأشار «أبوبكر» إلى أن الدولة كانت لا تعترف بوجود أزمة نقص الغاز المخصص للقطاع الصناعي، وبالتالي لم تكن هناك حلول بسبب عدم الاعتراف بالمرض، لكنها اعترفت منذ 3 سنوات، وبدأت في حلها عبر فتح المجال للقطاع الخاص للاستيراد.

وشدد على أن قطاع الغاز سيستورد الغاز بأسعار السوق، وبالتالي لن تتدخل الحكومة في التسعير، وإنما سيحدد المجلس الجديد أسعار تأجير الشبكة، مشيرا إلى أن شركة طاقة حصلت على حصة من المشروع القومي لدخول الغاز الطبيعي إلى 1.2 منزلا، وبلغت هذه الحصة 320 ألف منزل.

وأوضح «أبوبكر» أن الفرص الاستثمارية في قطاع الطاقة متاحة في مصر، وتشهد رواجاً واضحا منذ انعقاد مؤتمر شرم الشيخ مارس الماضي.

وأكد أن أزمة التراجع الحاد في أسعار البترول عالميا تعد فرصة جيدة لخفض الدعم في مصر دون تأثر الموازنة العامة للدولة، وكذلك المواطنين، كما أنها تفسح المجال أمام الدول المصدرة لضبط عمليات التسعير في المستقبل القريب.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «أبوبكر»: الحكومة ستؤسس مجلس لتسعير عمليات تأجير شبكات نقل الغاز .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق