احدث الاخبار الاقتصادية ... رئيس «ترويج الاستثمار»: نستهدف جذب استثمارات بـ10 مليارات دولار في 2016

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت إيفا صادق، رئيس قطاع الترويج بالهيئة العامة للاستثمار، أن الحكومة تستهدف جذب استثمارات تصل إلى 10 مليارات دولار خلال العام المالي المقبل، لتصل إلى ما بين 12 و15 مليار خلال عام «2017/2018».

وأكدت «الصديق»، خلال الندوة التجارية بين الشركات المصرية والصينية، الثلاثاء، أهمية زيارة الرئيس الصيني إلى مصر، إلى جانب مرور 60 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مما يعكس قوة وعمق العلاقات، مشيرة إلى اهتمام مصر بتعزيز العلاقات في كافة المجالات سواء الاقتصادية أو السياسية مع الصين.

وأوضحت أهمية قانون الاستثمار في مصر، الذي يعد أحد وسائل جذب الاستثمار الأجنبي ويضم العديد من المزايا، منها تسهيل الإجراءات من خلال الشباك الواحد.

وأشارت إلى أهمية مبادرة الرئيس الصيني «حزام واحد طريق واحد»، موضحة أن مصر أحد المحطات الهامة في الطريق، وهو ما يدعو إلى جذب المزيد من الاستثمارات الصينية، لافتة إلى أن مشروع شركة «تيدا» سيكون له أثر إيجابي في جذب المزيد من الاستثمارات الصينية.

كما أشارت إلى إنشاء وحدة الصين في مجلس الوزراء، التي تضم عدد من الوزراء لمتابعة العلاقات مع الصين، وتنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها مؤخرا، موضحة أن هناك إدارة خاصة للصين في الهيئة، برئاسة محمد يوسف.

وتابعت: «أن هناك إدارة مسؤولة بالهيئة عن تنفيذ كافة الإجراءات التي تضمن إقامة الاستثمارات الصينية، بالإضافة إلى إدارة لحل المشاكل الخاصة بالشركات سواء قبل أو بعد التأسيس».

وأوضحت أن وزير التجارة الصيني وعدد من ممثلي المؤسسات الصينية شاركت في مؤتمر الاقتصاد في شرم الشيخ، وقامت العديد من الشركات بتوقيع اتفاقيات لإقامة مشروعات خاصة في مجال الكهرباء، متوقعة توقيع الاتفاق النهائي علي هامش زيارة الرئيس الصيني.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... رئيس «ترويج الاستثمار»: نستهدف جذب استثمارات بـ10 مليارات دولار في 2016 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق