احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير الاتصالات يشهد توقيع عقود تجديد ترخيص «GPX مصر»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الثلاثاء، مراسم توقيع عقود تجديد ترخيص شركة «GPX) Global Peering Exchange مصر»، لمدة خمس سنوات جديدة لتناسب مع التوسعات التي تقوم بها الشركة في مصر.

وقع الترخيص المهندس مصطفى عبد الواحد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وريتشارد نورمان يولر، مدير شركة GPX مصر.

وصرح «القاضي» أن مصر تدعم بقوة الاستثمارات الجديدة التي تهدف للتوسع في صناعة مراكز البيانات العملاقة، وذلك للعمل على جعل مصر مركزا عالميا لتلك الأنشطة.

وأكد الوزير أن مثل هذه المشروعات تساهم في تعظيم الاستفادة من موقع مصر الجغرافي المتميز وشبكة البنية الأساسية القوية، خاصة شبكة الكابلات الدولية التي تمر بها، مما يؤهلها لتكون في مصاف الدول المتميزة في هذا مجال.

وأضاف: «أن تجديد ترخيص شركة GPX مصر وتضمينه نشاط مراكز البيانات يعد خطوة هامة تتمكن من خلالها الشركة من تطوير أعمالها، وضخ استثمارات جديدة في السوق المصري وتوفير فرص عمل جديدة للشباب في مجال بناء وإدارة مراكز البيانات والمعلومات».

من جانبه، أكد نيك تانزي، رئيس شركة GPX العالمية، ثقة الشركة في السوق المصرية كمركز استثمار استراتيجي وبوابة للشرق الأوسط.

وأشار إلى التزام الشركة في تقديم أعلى جودة خدمات البيانات المؤمنة وحلول الأعمال من فروع الشركة في القاهرة.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير الاتصالات يشهد توقيع عقود تجديد ترخيص «GPX مصر» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق