احدث الاخبار الاقتصادية ... ممتاز السعيد: أرفض تجاه الحكومة لطرح شركات مملوكة للدولة بالبورصة

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رفض ممتاز السعيد، عضو مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، وزير المالية الأسبق، اتجاه الحكومة لطرح شركات قطاع أعمال عام وبنوك مملوكة للدولة بالبورصة.

واعتبر «السعيد»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الثلاثاء، هذا الإعلان عودة للخصخصة وبيع لأصول الدولة، محذرا من مغبة العودة إلى سياسة تنفيذ برنامج الخصخصة رغم أثارها الضارة على الاقتصاد والعمالة والمؤسسات وهياكلها المالية والتمويلية.

ودعا «السعيد» الحكومة إلى مساعدة قطاع الأعمال العام للنهوض من كبوته، مطالبا وزارة المالية برصد مبالغ سنوية من الموازنة العامة للدولة لإصلاح الهياكل المالية لشركات قطاع الأعمال والعام، وتحديث أدواتها ومعداتها وخطوط إنتاجها، إلى جانب الإبقاء على حصص الدولة في البنوك والشركات العامة، لأنها تعد دعامة لرأسمالها.

وقالت مصادر مصرفية مطلعة، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن أبرز الحصص المرشحة للطرح بالبورصة من البنوك والشركات العامة هي: «المصرف المتحد المملوك للبنك المركزي، وحصة الحكومة ببنك الإسكندرية (انتيسا سان باولو)، فضلا عن شركات بترول أخرى».

فى المقابل، نفى مسؤول بارز بالمصرف المتحد، ما تردد عن طرح البنك بالبورصة، مؤكدا أنها شائعات، موضحا أن 99.9% من المصرف المتحد مملوكة بالكامل للبنك المركزي، بينما يملك صندوق العاملين بالبنك الأهلي الـ1% الباقية.

من جانبه، قال الدكتور طارق عبدالباري، العضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة، إن الوقت الراهن لا يمنع من طرح حصص شركات وبنوك مملوكة للدولة بالبورصة رغم الأزمة التي تعانى منها سوق المال والبورصة، مؤكدا أن هذا الاتجاه يؤدي إلى تنويع الأسهم وحذب الاستثمارات والمستثمرين.

وأضاف «عبدالباري»، في تصريحات لـ«المنصري اليوم»، أن الشركة تتولى قيد الشركات وحفظها، والمقرر طرحها بالبورصة إن لم تكن مقيدة.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... ممتاز السعيد: أرفض تجاه الحكومة لطرح شركات مملوكة للدولة بالبورصة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق