احدث الاخبار الاقتصادية ... «النقد الدولي» يخفض توقعاته بشأن نمو الاقتصاد العالمي في 2016

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خفض صندوق النقد الدولي، الثلاثاء، من توقعاته بشأن معدل نمو الاقتصاد العالمي خلال عام 2016، متأثرا بهبوط أسعار السلع الرئيسية، وتزايد الوقعات حول ارتفاع الدولار الأمريكي.

وأفاد الصندوق الدولي أنه يتوقع نمو الاقتصاد العالمي بنحو 4. 3 في المائة خلال العام الجاري، مقابل تقديرات سابقة بارتفاعه بنحو 6. 3 في المائة خلال شهر أكتوبر الماضي.

كما قلص الصندوق توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي خلال عام 2017 ليصل إلى 6. 3 في المائة، مقابل تقديرات سابقة بلغت 8. 3 في المائة، كما قدر الصندوق معدل نمو الاقتصاد العالمي بـ1. 3 في المائة خلال عام 2015، وهو أدنى مستوى مسجل منذ الركود الاقتصادي في عام 2009.

وأشارت المنظمة الدولية إلى أن الاقتصاد العالمي يواجه ثلاث تغيرات كبرى في الوقت الحالي، أولها يتمثل في تباطؤ الأسواق الناشئة، والثاني يظهر مع التغير في نموذج النمو الصيني، بينما يبرز التحدي الثالث في إنهاء الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مرحلة «الفائدة الصفرية».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «النقد الدولي» يخفض توقعاته بشأن نمو الاقتصاد العالمي في 2016 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق