احدث الاخبار الاقتصادية ... «الجوهري»: اهتمام أمريكي متزايد باقتصاد مصر والشرق الأوسط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف محمد الجوهري، المدير المساعد بمركز رفيق الحريري للشرق الأوسط، عن قيام محسن خان، كبير اقتصاديي صندوق النقد الدولي سابقا، بالعمل حاليا لإنهاء تقييم شامل لأداء الاقتصاد المصري خلال العام الماضي والتوقعات للعام الحالي.

وأضاف «الجوهري»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الثلاثاء، أن هناك اهتمام أمريكي وعربي متزايد بالتعرف على أوضاع الاقتصاد في المنطقة خلال السنوات المقبلة، مشيرا إلى أنه تم إطلاق مبادرة كبيرة يقودها المجلس الأطلسي، تحت عنوان «مجموعة عمل استراتيجية الشرق الأوسط»، يرأسها كل من مادلين أولبرايت، وزيرة الخارجية السابقة، وستيفن هادلي، مستشار الأمن القومي السابق في إدارة الرئيس بوش.

وأشار إلى أن المجموعة ستصدر تقريرا شاملا عن سياسة الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، وهناك 5 مجموعات فرعية منبثقة عن هذه المبادرة، وستصدر كل منها تقرير فرعيا، ويعمل أحد مجموعات العمل هذه على الاقتصاد في الشرق الأوسط تحت عنوان «التعافي والانتعاش الاقتصادي»، يرأسها كرستوفر شرودر، وشريف كامل، من الجامعة الأمريكية في مصر.

وتنظم المجموعة فاعلية كبيرة، يوم 3 فبراير المقبل، تحت عنوان «الشباب والتكنولوجيا وريادة الأعمال»، يدور خلالها نقاقش مع عدد من رواد الأعمال والمستثمرين في المنطقة، ويديره مادلين أولبرايت، وستيفين هادلي، وسيتم بث النقاش مباشر على الـ«يوتيوب» باللغة الإنجليزية.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «الجوهري»: اهتمام أمريكي متزايد باقتصاد مصر والشرق الأوسط .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق