«المركزي»: برنامج شامل لتحفيز البنوك على تمويل المشروعات الصغيرة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أطلق البنك المركزي المصري، الأحد، برنامج شامل، لتحفيز البنوك على تمويل المشروعات الصغيرة.

وقال «المركزي» في بيان له، الأحد، «إنه في إطار توجه الدولة لدفع عجلة الإنتاج، وتحقيق التنمية المستدامة من خلال تنشيط قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، لإعطاء دفعة قوية للاقتصاد، حيث أنها تعتبر الركيزة، التي يتم من خلالها خلق فرص عمل بصورة واسعة للشباب، وخفض نسب البطالة، والارتقاء بمستوى الدخول، وزيادة الناتج المحلى وتحفيز الصادرات المصرية للخارج، اتخذ مجلس إدارة البنك المركزي عدة قرارات، لحسم موضوع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتصبح مساهمًا رئيسيًا في قطاع الإنتاج والاستثمار في الاقتصاد».

وأضاف أنه «تم التأكيد على أن يكون البرنامج شاملًا، ويغطى جميع أنحاء الجمهورية، ويصل لأطرافها، ويخترق طبقات المجتمع، ليصل التمويل إلى كل من يستطيع المساهمة في تنمية الاقتصاد».

وأوضح أنه «تم اتخاذ الإجراءات، التي اعتمدها مجلس الإدارة جوانب عدة، أهمها حجم المبالغ الموجهة من البنوك لهذا القطاع بالإضافة، إلى التكلفة البسيطة المحفزة، بما يخفض من أعباء خدمة الدين، بغرض تعظيم الاستفادة من الموارد المصرفية المتاحة للبنوك، والنهوض بالصناعة، والتركيز على النشاط الإنتاجي، وتشجيع المشروعات، التي تولد قيمة مضافة وتولية الاهتمام بالقطاعات الاقتصادية، التي تعتبر قاطرة حقيقية، للاقتصاد بما حقق التكامل الرأسي، والأفقي».

وتعهد البنك المركزي بـ«المساهمة في توفير الدعم للشركات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج متكامل يطبق عن طريق البنوك بالتعاون مع قطاعات الدولة المعنية، لتيسير فرص إتاحة التمويل المصرفي لهذه الشركات والمنشآت».

ويستهدف البرنامج «توجيه الموارد المصرفية، بالأسلوب الذي من شأنه أن يقدم التمويل خلال 4 سنوات لنحو 350 ألف شركة ومنشأة، بالإضافة إلى خلق حوالي 4 ملايين فرصة عمل جديدة».

------------------------
الخبر : «المركزي»: برنامج شامل لتحفيز البنوك على تمويل المشروعات الصغيرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق