احدث الاخبار الاقتصادية ... مصر تشارك في مفاوضات إقامة منطقة التجارة الحرة لأفريقيا فبراير المقبل

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تشارك مصر، فبراير المقبل، في مفاوضات إقامة منطقة التجارة الحرة القارية التي ستضم جميع الدول الأفريقية تنفيذا لاتفاق الرؤساء الأفارقة على إقامة المنطقة بحلول عام 2017.

وقال الدكتور سيد البوص، مستشار وزير التجارة والصناعة للاتفاقيات التجارية، على هامش مشاركته في مؤتمر التصدير الزراعي قاطرة التنمية، الذي نظمه المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، والغرفة التجارة العربية الألمانية، إن اتفاق دمج التكتلات الافريقية الاقتصادية الثلاث الكبرى، الذي وقعه الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورؤساء 20 دولة أفريقية أعضاء تكتلات «الكوميسا، والساداك، وشرق أفريقيا»، يمثل حجر الأساس للمفاوضات المنتظرة لإقامة المنطقة القارية، حيث سيمثل النموذج لإقامة المنطقة القارية بهدف زيادة حجم التجارة الأفريقية البينية، وتعزيز الاستثمارات المشتركة بما يدعم جهود الدول الأفريقية لتحقيق التنمية الاقتصادية.

وحول تطورات ملف دمج التكتلات الافريقية الثلاث، كشف «البوص» عن وجود مفاوضات بين مصر وعدد من الدول الأعضاء بتجمعي «الساداك، وشرق أفريقيا» لتحرير التجارة معها تنفيذا لاتفاق دمج التكتلات الثلاث الذي يقضي بتوصل الدول الأعضاء لتفاهمات ثنائية لتحديد نسبة تحرير التجارة بينها خلال 12 شهرا من توقيع الاتفاق الذي تم في 10 يونيو الماضي، حيث أن تجمع الكوميسا وصل بالفعل إلى التحرير الكامل، لافتا إلى أن مصر على استعداد لتحرير التجارة بالكامل مع جميع أعضاء تجمعي «الساداك، وشرق أفريقيا» بشرط المعاملة بالمثل.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... مصر تشارك في مفاوضات إقامة منطقة التجارة الحرة لأفريقيا فبراير المقبل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق