عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... وزيرا تجارة مصر وروسيا يناقشان تعزيز التعاون الاقتصادي نهاية يناير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف سعيد عبدالله، وكيل أول وزارة التجارة والصناعة، رئيس قطاعي الاتفاقيات التجارية والتجارة الخارجية، عن الاتفاق مع الجانب الروسي على عقد اجتماع للجنة التجارية المشتركة يوم 31 يناير الحالي، برئاسة وزيري التجارة والصناعة بالبلدين.

وقال «عبدالله»، على هامش مشاركته في مؤتمر «التصدير الزراعي قاطرة التنمية»، الذي نظمه المجلس التصديري للحاصلات الزراعية بالتعاون مع الغرفة الألمانية، إن الاجتماع سيعقد بمدينة شرم الشيخ، وسوف يتناول عدد من الملفات، أهمها تطورات علاقات التعاون الاقتصادي بين مصر وروسيا، وبحث سبل إزالة آية عقبات أمام نمو الصادرات المصرية للسوق الروسية العملاقة، خاصة في ظل اتجاه روسيا للاعتماد على المنتجات المصرية بصورة أكبر لتحل محل الواردات الروسية من تركيا.

وأضاف: «أن اللجنة ستتناول ايضا ملف المفاوضات التجارية بين مصر وتجمع الآورواسيوي الذي تقوده روسيا والمتعلق بتحرير التجارة بين الجانبين»، لافتا إلى أن هذه تعد المرة الرابعة لمناقشة هذا الملف الذي تأمل مصر في إقراره في أقرب وقت ممكن، وأن كان الانتهاء من التفاوض قد يستغرق عاما أو اثنين آخرين.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... وزيرا تجارة مصر وروسيا يناقشان تعزيز التعاون الاقتصادي نهاية يناير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق