احدث الاخبار الاقتصادية ... «التمويل الدولية» تمنح بنك الكويت الوطني قرضا بـ50 مليون دولار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يوقع بنك الكويت الوطنى مصر، ومؤسسة التمويل الدولية «آي إف سي»، التابعة لمجموعة البنك الدولى، اتفاقية قرض، الأربعاء المقبل، بالقاهرة، بقيمة 50 مليون دولار.

وقالت مصادر مطلعة بالبنك، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إنه سيتم ضخ القرض في تمويل مشروعات الطاقة المتجددة.

من جانبها، أعلنت مؤسسة التمويل الدولية أن القرض يأتي في إطار جهود المؤسسة لدعم الاقتصاد المصري.

وقالت ندى شوشة، مدير مؤسسة التمويل الدولية فى مصر، فى تصريحات لها، الخميس، «إن مثل هذه القروض تهدف إلى مساندة القطاعات المختلفة للاقتصاد المصري، مما يساعد على النمو وخلق فرص العمل المطلوبة».

وأشارت إلى أن استثمارت مؤسسة التمويل الدولية بلغت ما يقرب من 1.2 مليار دولار في مصر في الفترة بين 2011 و2015، بما في ذلك الأموال المقدمة من شركائها، وتشمل تلك الاستثمارات 18 مشروعاً في مجموعة من القطاعات منها الأسواق المالية والبنية التحتية والنفط والغاز والأعمال الزراعية والصناعة والرعاية الصحية.

يذكر أن البنك الأهلي الكويتي كان قد استحوذ على 98.5% من أسهم بنك «بيريوس- مصر»، حيث تم تحويل هذه الأسهم بشكل رسمى إلى ملكية البنك الأهلى الكويتي بتاريخ 10 نوفمبر 2015، وبلغت قيمة الإجمالية للاستحواذ حوالى 150 مليون دولار أمريكي، وهو مضاعف القيمة الدفترية لبنك «بيريوس- مصر» بحوالى مرة ونصف.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «التمويل الدولية» تمنح بنك الكويت الوطني قرضا بـ50 مليون دولار .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق