احدث الاخبار الاقتصادية ... «الأهلي» و«التنمية الصيني» يوقعان اتفاقية بـ700 مليون دولار لتمويل مشروعات

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقع هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، ورئيس بنك التنمية الصيني، هو هوايبانج، اتفاقية تسهيل بـ700 مليون دولار أمريكي بغرض تمويل مشروعات البنية التحتية في مصر، وبخاصة مشروعات قطاعات الكهرباء والطاقة والاتصالات والنقل والزراعة، إضافة إلى المشروعات التي يساهم فيها الجانب الصيني، وذلك في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الصيني شي جين بينج، وبمشاركة طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري.

وحسب بيان للبنك الأهلي، الخميس، فإن توقيع الاتفاقية يعكس حجم الثقة التي توليها المؤسسات المالية العالمية للبنك، ويعبر عن قدرته على إعادة توظيف التسهيلات التي يحصل عليها في المجالات الاقتصادية المستهدفة، ويؤكد اضطلاع البنك بدوره الوطني في دعم الاقتصاد القومي المصري ويدلل على استمرار ريادته للسوق المصرفية في مجال ترتيب القروض والتسهيلات من خلال مصادر متنوعة.

يذكر أن البنك الأهلي استثمر علاقاته الممتدة والمتميزة مع بنك التنمية الصيني والتي بدأها عام 2012 وأسفرت في حينه عن توقيع اتفاقية تسهيل بمبلغ 200 مليون دولار بغرض تمويل مشروعات البنية التحتية.

وأعقب ذلك توقيع اتفاقية مماثلة في سبتمبر الماضي بمبلغ 100 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة نتج عنها بناء جسور من الثقة بين الجانبين استند إليها البنك الأهلي.

وبادر مسئولو البنك في المفاوضات مع بنك التنمية الصيني للحصول على تسهيل جديد بأفضل الشروط الممكنة وبقيمة أكبر، حيث أسفرت تلك المفاوضات عن توقيع الاتفاقية الحالية بمبلغ 700 مليون دولار والتي سيتم سدادها على 8 سنوات تتضمن فترة سماح قدرها 3 سنوات وليصل إجمالي التسهيلات التي حصل عليها البنك من خلال الاتفاقيات الـ3 التي تم توقيعها مع بنك التنمية الصيني إلى مبلغ مليار دولار.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «الأهلي» و«التنمية الصيني» يوقعان اتفاقية بـ700 مليون دولار لتمويل مشروعات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق