عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... الصندوق الاجتماعي: سياسات جديدة لبرنامج التشغيل كثيف العمالة والشباب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت سها سليمان، أمين عام الصندوق الاجتماعى، أن الصندوق يدرس سياسات جديدة لتحقيق استمرار برنامج التشغيل كثيف العمالة، والذى تستفيد منه نحو 560 جمعية أهلية بجميع المحافظات، وأن نحو 98% من تمويل اتفاقية الاتحاد الأوروبى ببرنامج التشغيل كثيف العمالة، المستمر منذ عام 2012، مخصصة للتنمية المجتمعية، بينما تتركز تمويلات البنك الدولى في مشروعات البنية الأساسية.

ويهدف البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة إلى تحقيق نتائج واقعية تشغيلية سريعة في المراكز الفقيرة بالمحافظات، من خلال إيجاد فرص العمل والتشغيل للعمالة الماهرة وغير الماهرة، مع مراعاة تكلفة العمالة في المشروع الذي تموله العديد من الجهات الدولية المانحة، بإجمالى تمويل يبلغ نحو 300 مليون دولار، منها البنك الدولى «200 مليون دولار»، والاتحاد الأوروبى «67.5 مليون يورو»، والحكومة اليابانية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى، وهيئة المعونة الدنماركية.

وكشفت عن بدء التفاوض مع عدد من الجهات الدولية المانحة والداعمة، منها البنك الدولى والاتحاد الأوروبى، للحصول على تمويلات جديدة بنحو 250 مليون دولار، لضخها في البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة بمصر، وأنه من المقرر أن يتم ضخ هذه التمويلات الجديدة خلال الفترة من 2016 حتى 2019 للفئات المستهدفة. كان الصندوق قد أعلن عن تنفيذ مشروعات جديدة لتشغيل الشباب.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... الصندوق الاجتماعي: سياسات جديدة لبرنامج التشغيل كثيف العمالة والشباب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق