احدث الاخبار الاقتصادية ... رئيس «القابضة للغزل»: قطع غيار معدات المصانع غير موجودة في العالم

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، إنه «اتفق مع المكتب الاستشاري بعد ترسية المناقصة عليه من بين 15 عرضًا قدمهم مكاتب استشارية عالمية ومحلية، على تطوير 25 شركة من بين 32 شركة تابعة للقابضة للغزل والنسيج».

وأضاف «مصطفى»، في تصريحات له، الجمعة، أن «الـ25 شركة هي شركات صناعية، والباقي تعد تجارية النشاط لا تحتاج إلى التطوير الصناعي والفني، خاصة أن الشركات مر عليها أكثر من 40 سنة لم تمتد إليها يد الإصلاح».

وتابع: «تاريخ المعدات يعود إلى ما قبل الخمسينيات والستينيات، وبالتالي قطع الغيار غير موجودة في أي مكان في العالم، وآن الأوان لإعادة الهيكلة، بعد أن تعرضت لترهل هيكلي سنواجهه بالدراسة المالية والفنية والمالية والتسويقية».

وأوضح «مصطفى» أن الاستفادة من الدراسة ستمتد فوائدها للقطاع كله، وليس الـ25 شركة محل الهيكلة، لأن الدراسة الجاري إعدادها عبر الاستشاري، تتعلق بالسوق وتمس سياسات معينة وخارج مصر وسيكون بها خبرات عديدة.

وأشار إلى أن الدراسة لن ترتكز على مدرسة تطوير واحدة، وإنما سيتم الاستعانة بعدة مدارس، بهدف التصدير لأوروبا، بعد أن كان ضخ الأموال في الشركات يؤتي بنتائج سلبية.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... رئيس «القابضة للغزل»: قطع غيار معدات المصانع غير موجودة في العالم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق