عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... عضو بـ«مستثمري جنوب سيناء» يطالب بمنح قروض للقطاع السياحي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا عاطف عبداللطيف، عضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم، الحكومة لمنح تسهيلات للقطاع السياحي تسهم في إقالته من عثرته من خلال خفض الفوائد على القروض القديمة الممنوحة للقطاع السياحي، وإلغاء الضرائب في ظل الظروف االتي تمر بها السياحة المصرية، والتوسع في الترويج للسياحة العربية والأوكرانية والإيطالية، لأنها لم تفرض حظر على السياحة لمصر.

وأكد «عبداللطيف»، في تصريحات له، الجمعة، أن الحكومة لم تقدم حلولا ناجزة للقطاع الذي أوشك على الانهيار، فمازالت البنوك تحجم عن التمويل رغم أن البنك المركزي كان قد عقد اجتماعا مع مستثمري السياحة بجنوب سيناء، وبحضور 10 من أكبر البنوك في مصر، واتفقوا على منح تسهيلات وقروض ميسرة للمشروعات السياحية بهدف إجراء عمليات إحلال وتجديد ودفع أجور العمالة حتى لا يتم تسريبها، مشيرا إلى أن البنوك لم تنفذ ما وعدت به حتى الآن.

وأشار إلى أن الضرائب والتأمينات سارية على الفنادق رغم توقف النشاط ومازالت شرائح الكهرباء مرتفعة وفوائد القروض القديمة كما هي، وإن كان قد تم تأجيل الضرائب وأقساط البنوك 6 أشهر تقريبا، إلا أنها أعباء مؤجلة على القطاع.

وطالب «عبداللطيف» بسرعة الانتهاء من إجراءات مراجعة تأمين المطارات المصرية، والإعلان للعالم كله أن مطارات مصر آمنة حتى تعود السياحة لمصر بشكل طبيعي، مؤكدا أن منظمي الرحلات في أوروبا قالوا إن معدلات السياحة لن تعود إلى طبيعتها قبل أكتوبر المقبل، وأن بريطانيا أعلنت أنها ستدرس عودة سائحيها لمصر خلال مايو المقبل.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... عضو بـ«مستثمري جنوب سيناء» يطالب بمنح قروض للقطاع السياحي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق