احدث الاخبار الاقتصادية ... عضو بـ«مستثمري جنوب سيناء»: خسائر السياحة مليار دولار شهريًا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو مجلس إدارة جمعية مستثمري جنوب سيناء، إن الوضع في شرم الشيخ أصبح مأساوياً مع تراجع نسب الإشغالات إلى 3% و5% في الكثير من الفنادق، مما ترتب عليه إغلاق قرابة 50 فندقا وتوقفها عن العمل لحين إشعار آخر، مؤكدا أن خسائر السياحة تقدر بمليار دولار شهريا.

وأضاف «عبداللطيف»، في تصريحات له، الجمعة، أن نسب الإشغالات بشكل عام في شرم الشيخ لا تزيد عن 8%، مشيرا إلى أنه تم تسريح عدد كبير جداً من العمالة المدربة والمتميزة، نتيجة لتراجع معدلات السياحة، وهذا خطر كبير على المجتمع، لأن البطالة والتسريح من العمل يجعل الشباب قنابل موقوتة.

وأشار «عبداللطيف» إلى أن تنشيط السياحة الداخلية من خلال عمل مبادرات ورحلات شئ طيب ولكن ليس هو الحل لمدينة بها استثمارات بالمليارات وعمال بالآلاف ويجب سرعة الانتهاء من مراجعة تأمين المطارات حتى يتم رفع الحظر عن السياحة لمصر.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... عضو بـ«مستثمري جنوب سيناء»: خسائر السياحة مليار دولار شهريًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق