احدث الاخبار الاقتصادية ... هولندا تعرض على مصر مساعدات لتحسين سلامة الملاحة النهرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استعرضت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، مع السفير خيرارد سيتخس، سفير هولندا لدى القاهرة، الجمعة، أوجه التعاون الاقتصادي بين البلدين وسبل تنمية علاقات التعاون في المرحلة المقبلة.

وأشادت الوزيرة بالتعاون المثمر بين مصر وهولندا، حيث تم استعراض التطور الملموس الذي تشهده علاقات التعاون الثنائي في ضوء المشروعات التنموية الهامة في مصر، التي ساهم الجانب الهولندي في دعمها في قطاعات مختلفة ذات أولوية للجانب المصري مثل دعم قطاع البيئة والمياه لمواجهة آثار التغيرات المناخية على المياه وعلى السواحل الشمالية.

وساهمت الحكومة الهولندية في تعزيز فاعلية واستدامة البحوث الزراعية في مصر بما يتوافق مع أحدث الممارسات فى الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى إيفاد الحكومة الهولندية عدد من البعثات لرفع كفاءة الباحثين بمركز البحوث الزراعية.

وتناول الاجتماع مناقشة إمكانية تنفيذ مشروعات جديدة في مجال الزراعة والصرف المغطى بالأراضي الزراعية وترشيد استهلاك المياه، وأبدى الجانب الهولندي استعداده لتقديم الخبرات في مجال النقل النهري، وذلك لرفع معايير السلامة الملاحية النهرية، وتطرق الحديث إلى إمكانية إمداد الحكومة المصرية بالخبرات في مشروعات التنموية القومية الجديدة مثل مشروع «استصلاح 1.5 مليون فدان».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... هولندا تعرض على مصر مساعدات لتحسين سلامة الملاحة النهرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق