«المحاسبات» يطالب «الضرائب العقارية» بفرض غرامة تأخير على الممولين

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت مصادر حكومية مطلعة، إن الجهاز المركزي للمحاسبات، طالب مصلحة الضرائب العقارية مؤخرا بفرض غرامات تأخير على الممولين الذين أخطروا بالضرائب المستحقة عليهم، ولم يسددوها حتى الآن.

وأضافت المصادر، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الاثنين، «أن الجهاز قال إنه يحاسب المصلحة على ذلك».

في سياق متصل، تسود أزمة حاليا بين عدد منظمات الأعمال «جميعات المستثمرين، واتحاد الصناعات»، على خلفية محاسبة مصلحة الضرائب العقارية لأصحاب المصانع عن كامل مساحة المصانع، في حين أن النسبة المستغلة فعليًا منها لا يزيد عن 50% من إجمالي مساحة أراضي المصنع طبقًا لرخصة المجتمعات العمرانية.

وقال مستثمرون صناعيون، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الاثنين، «إن إخضاع كامل مساحة الأراضى الفضاء الواقعة داخل المصانع، تسبب في أزمة تواجههم مع مصلحة الضرائب العقارية».

من جانبه، قال أحمد راشد، رئيس لجنة الضرائب بجمعية مستثمري أكتوبر، «إن أزمة تطبيق الضريبة على العقارية على المصانع أبرز الأزمات التي تواجه المستثمرين»، مشيرًا إلى أنه من غير المنطقي أن نفاجئ بفرض ضرائب على الأراضي الفضاء المملوكة للمصانع.

وقال محمد البهي، رئيس لجنة الضرائب باتحاد الصناعات، إنه تم الإتفاق مع المصلحة على علاج بعض الحالات، ويجرى التشاور بشأنها، لتقدير الموقف وتفادي زيادة الأعباء الضريبية على أصحاب المصانع.

في المقابل، قالت الدكتورة سامية حسين، رئيس المصلحة، «إن المعاملة الضريبية للأراضي الفضاء غير المستغلة الملحقة بالمصانع، يحق للممول أن يتقدم بطلب رفع الضريبة وفقاً لنص المادة 19 من قانون رقم 196 لسنة 2008 وتعديلاته، حيث يتم رفع الضريبة على الأرض الملحقة بالمصنع وغير المستغلة».

وأكدت «حسين»، في تصريحات لها، الاثنين، أن المصلحة تتخذ جميع إجراءات تنفيذ أحكام قانون الضريبة على المباني رقم 196 لسنة 2008 للحفاظ على مستحقات الخزانة العامة للدولة.

------------------------
الخبر : «المحاسبات» يطالب «الضرائب العقارية» بفرض غرامة تأخير على الممولين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق