«أوف أمريكا» يخفض توقعاته لأسعار النفط في 2016

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال خبراء السلع الرئيسية في بنك «أوف أمريكا»، إن أسعار النفط ستظل منخفضة لمدة طويلة، نتيجة إصرار منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) على زيادة الإنتاج، ودفء فصل الشتاء على نحو نتج عنه تراجع مستوى الطلب في مثل هذا التوقيت من العام، فضلا عن ضعف اليوان وتباطؤ نمو الاقتصاد الصيني.

وخفض الخبراء، في بيان تم بثه، الإثنين، توقعاتهم لأسعار الخام الأمريكي من مستوى 48 دولار للبرميل إلى مستوى 45 دولارا للبرميل، كما خفضوا توقعاتهم لأسعار البرنت الخام من 50 دولارا للبرميل إلى مستوى 46 دولارا للبرميل.

وأوضح المحللون أن أسعار النفط قد تشهد ارتفاعا حادا في وقت متأخر من العام الجاري، بعد أن تنخفض لمستوى أقل من 30 دولار خلال الفترة المقبلة، ويشار في هذا الصدد إلى أن أسعار النفط تراجعت خلال تعاملات اليوم إلى أقل من 33 دولار للبرميل لكل من الخام الأمريكي والبرنت الخام.

وأشار البيان إلى أن حرب الأسعار داخل (أوبك) وصلت لأسوأ منعطفاتها في الأسبوع الأول من يناير، كما أن اقتراب دخول النفط الإيراني للسوق مجددا والتراجع السريع في قيمة اليوان الصيني هي كلها عوامل ستؤدي لتراجع أسعار النفط خلال الفترة المقبلة.

وأضاف البيان: «أن دفء فصل الشتاء على نحو غير معتاد في الولايات المتحدة وأوروبا قلص من حجم الطلب اليومي بنحو 200 ألف برميل».

ووفقا لخبراء السلع الرئيسية في «بنك أوف أمريكا»، فإن أسعار النفط قد تواصل الهبوط لتصل إلى مستوى 20 دولارا للبرميل قبل بدء التعافي في النصف الثاني من العام الجاري.

------------------------
الخبر : «أوف أمريكا» يخفض توقعاته لأسعار النفط في 2016 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق