احدث الاخبار الاقتصادية ... «الاستثمار» تطرح حصصاً من «قطاع الأعمال» فى البورصة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تبحث وزارة الاستثمار طرح حصص من شركات تابعة لقطاع الأعمال العام، فى البورصة، بهدف تمويل استثمارات وتوسعات شركات تعمل وفق القانون 203.

وقال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، على هامش زيارته الأخيرة إلى دولة الإمارات: «تبحث الوزارة طرح حصص من شركات قطاع الأعمال العام، تعمل فى 3 أو 4 مجالات مالية وصناعية»، وأشار إلى أنه من بين الشركات المقرر طرحها فى البورصة إحدى شركات قطاع التأمين، وأن هذا الطرح يستهدف تمويل خطط توسعية استثمارية لها، ودعم سوق الأوراق المالية.

وتتبع شركة مصر القابضة للتأمين قطاع الأعمال العام، وتشرف عليها وزارة الاستثمار، ولديها شركات: مصر للتأمين، ومصر لإدارة الأصول العقارية، ومصر لإدارة الاستثمارات المالية، ومصر للاستثمار العقارى والسياحى، ومصر لإدارة العقارات.

وأرجع وزير الاستثمار الانخفاض الحاد لمؤشرات البورصة إلى انتظار الأسواق العالمية التحليل الأساسى لأداء الاقتصاد العالمى، لتحديد رؤية واضحة تُسهل اتخاذ القرار على المستثمرين فى الأوراق المالية، واختيار السوق والوقت المناسبين لشراء الأسهم، ولفت إلى أن الصين تعانى من تباطؤ نمو اقتصادها، وصدَّرت أزمتها إلى الأسواق الأمريكية.

وأضاف الوزير أن مديرى المحافظ لدى البورصات العالمية قرروا بيع الأسهم العادية بنسب ما بين 30% و70%، لجمع «الكاش»، انتظارا لوضوح الرؤية، قبل العودة مرة أخرى إلى الاستثمار فى الأوراق المالية.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «الاستثمار» تطرح حصصاً من «قطاع الأعمال» فى البورصة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق