عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... تراجع البضائع الكورية الجنوبية في إيران أمام نظيرتها الصينية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت تقارير، الأحد، أن المنتجات الكورية الجنوبية تراجعت في إيران خلال السنوات الماضية على الرغم من زيادة حجم الصادرات، وأشارت إلى أن ذلك عائد إلى ارتفاع مبيعات الصين بوتيرة أسرع.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب»، نقلا عن البيانات التي جمعتها الوكالة الكورية للتجارة وتشجيع الاستثمار، فقد بلغت صادرات كوريا الجنوبية إلى إيران 14. 4 مليار دولار خلال 2014 بزيادة 3. 8% على أساس سنوي.

أما حصة كوريا الجنوبية من واردات إيران فقد انخفضت 5. 0 نقطة مئوية خلال الفترة نفسها إلى 9.7%، وأشار التقرير إلى أن الصين من جانبها برزت كالشريك التجاري الأهم لإيران بحصة بلغت 4. 23% في عام 2014، تبعتها الإمارات العربية المتحدة بنحو 1. 22% من واردات إيران.

وقال مسؤول من الوكالة الكورية إن «الحصة الكورية الجنوبية انخفضت في السوق الإيرانية لمدة 3 سنوات متتالية اعتبارا من 2014، ولا يزال هناك أمل في مجالات قطع الغيار، البتروكيماويات، تكنولوجيا المعلومات الاتصالات، الآلات، والصلب التي تعد كلها قطاعات تتخصص فيها كوريا الجنوبية».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... تراجع البضائع الكورية الجنوبية في إيران أمام نظيرتها الصينية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق