احدث الاخبار الاقتصادية ... لأول مرة.. مصر تشارك في اجتماعات «مجموعة العشرين»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاركت مصر لأول مرة في اجتماعات مجموعة دول العشرين، التي تعد أهم محفل عالمي لتنسيق السياسات الاقتصادية الدولية، وتضم في عضويتها ٢٠ دولة من الاقتصادات الكبرى تمثل نحو ٨٥٪‏ من حجم الاقتصاد العالمي، وذلك تلبيةً للدعوة الموجهة من الحكومة الصينية.

وترأس الوزير المفوض راجي الإتربي، نائب مساعد وزير الخارجية، الاجتماع الأول للممثلين الشخصيين لقادة دول المجموعة، الذي عقد بالعاصمة الصينية بكين.

وكشف المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، في تصريحات له، الأحد، عن قيام الوزارة، بناء على تعليمات وزير الخارجية، سامح شكرى، بإبلاغ الحكومة الصينية رسمياً بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتولي كل من السفير مجدي راضي، مساعد وزير الخارجية للعلاقات الاقتصادية متعددة الأطراف والتعاون الدولي، والوزير المفوض راجى الإتربي، نائب مساعد وزير الخارجية، مهام الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية لدى مجموعة العشرين خلال عام ٢٠١٦.

وقال «أبوزيد»: «إن دعوة مصر للمشاركة في اجتماعات مجموعة دول العشرين كضيف شرف الرئاسة الصينية للمجموعة خلال عام ٢٠١٦، تأتي تقديراً لثقل مصر الإقليمي والدولي، كما عكست قوة العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، التي توجت مؤخراً بالزيارة الناجحة للرئيس الصيني، شي جين بينغ لمصر».

وأضاف: «أن الوفد المصري المشارك في اجتماع الممثلين الشخصيين لقادة دول المجموعة كان مكلفاً من الوزير شكري بتوضيح الرؤى والمواقف المصرية حول مختلف الموضوعات الاقتصادية الدولية المطروحة على أجندة المجموعة، خاصةً سبل دفع عجلة الاقتصاد العالمي وتحفيز النمو والتشغيل».

وشدد الوفد المصري على أهمية مراعاة مصالح الدول النامية في الجهود الدولية لتحقيق التنمية المستدامة، وتعظيم استفادتها من حركة التجارة الدولية والتدفقات الاستثمارية، وقد أقر الاجتماع العديد من الأفكار والمقترحات المصرية المقدمة، وقرر دمجها في خطط عمل مجموعة العشرين، بما يعكس تقدير المجموعة لما مثلته المشاركة المصرية من قيمة مضافة لعملها.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... لأول مرة.. مصر تشارك في اجتماعات «مجموعة العشرين» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق