احدث الاخبار الاقتصادية ... البورصة تربح 5.7 مليار جنيه في مستهل تعاملات الأسبوع

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أنهت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات، الأحد، مستهل تعاملات الأسبوع على ارتفاعات قوية مدعومة بعمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار العربية، وسط حالة من التفاؤل سادت بين المستثمرين، مع تعافي أسواق المال العالمية وأسعار النفط وتراجع المخاوف بشأن الاحتفال بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير في ظل الإجراءات الأمنية المشددة التي أعلنتها قوات الأمن.

وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 8. 5 مليار جنيه، لينهي التعاملات عند مستوى 3. 386 مليار جنيه، وسط تعاملات بلغت نحو 3. 1 مليار جنيه.

وقفز المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية «إيجي إكس 30» بنحو 15. 3 في المائة ليبلغ مستوى 54. 5893 نقطة، كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «إيجي إكس70» بنحو 29. 2 في المائة ليبلغ مستوى 01. 352 نقطة، شملت الارتفاعات مؤشر «إيجي إكس 100» الأوسع نطاقا، الذي أضاف نحو 88. 1 في المائة إلى قيمته ليبلغ مستوى 04. 705 نقطة.

يذكر أن البورصة المصرية عطلة رسمية، الاثنين، بمناسبة عيد الشرطة، وثورة يناير، على أن تستأنف نشاطها، الثلاثاء.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... البورصة تربح 5.7 مليار جنيه في مستهل تعاملات الأسبوع .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق