احدث الاخبار الاقتصادية ... الدولار يقفز لـ8.61 جنيه بالسوق السواء قبل ذكرى «25 يناير»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

زاد الطلب على الدولار في سوق الصرف بالبنوك والصرافات، قبل يوم واحد من الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، خوفًا من اندلاع احتجاجات مثلما حدث في تونس.

وقفز سعرالعملة الأمريكية بالسوق السوداء، الأحد، إلى 8.61 جنيه، مقارنة بـ8,57 جنيه قبل يومين، بزيادة 4 قروش، وسط زيادة ملحوظة في الطلب على الدولاربالسوق، خلال الأيام الماضية، بالتزامن مع ذكرى الاحتفال بثورة 25 يناير.

وقال مصدر مصرفي، إن المعروض من الدولار، لم يشهد زيادة خلال الفترة الأخيرة، رغم إجراءات البنك المركزى لتنظيم السوق، فى المقابل واصل سعرالدولار استقراره رسميًا بالبنوك وفقا للبنك المركزي.

وطرح البنك عطاء دوري بقيمة 40 مليون دولار، باع منها 39.4 مليون، وبلغ أدنى سعرمقبول للدولارمن البنوك داخل العطاء 7.7301 جنيه.

فى سياق متصل، قررالبنك المركزي، تعطيل العمل بالبنوك الاثنين، بمناسبة ذكرى ثورة يناير، على أن تعاود العمل بالسوق المحلي الثلاثاء، وضخ البنك خلال الشهرين الماضيين، نحو 4 مليارات دولار بالسوق، لتلبية احتياجات تخص السلع والاستيراد، وسداد التزامات، بينما يسعى الى توفير نحو 20 مليار دولار من الإجراءات الأخيرة التي قررها البنك لترشيد الاستيراد.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... الدولار يقفز لـ8.61 جنيه بالسوق السواء قبل ذكرى «25 يناير» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق