احدث الاخبار الاقتصادية ... البنوك ترفع درجة التأهب القصوى في «ذكرى25 يناير»: لمواجهة أي أعمال عنف

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رفعت البنوك العاملة بالسوق المحلي درجة التأهب القصوى، والاستعدادات، لتأمين مقارها الرئيسية، وفروعها بالقاهرة والمحافظات، خلال الاحتفال بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.

وكثفت البنوك العامة من تواجد موظفي الأمن بمقارها، حيث ألغت الإدارات المختصة الإجازات والراحات لموظفيها، لمواجهة أي تطورات، فيما استعانت بنوك استثمارية خاصة بشركات أمن، وحراسات خاصة، لتأمين فروعها ومراكزها الأساسية، خوفًا من اندلاع أي أعمال شغب خلال الاحتفالات، ولمواجهة أي أعمال عنف أو سطو على الفروع، أو ماكينات الصرف الآلي.

وقال محمد الأتربي، رئيس بنك مصرفي، لـ«المصري اليوم»، الأحد، إن مصرفه قرر زيادة إجرءات التأمين خلال يوم الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، والاحتفال بها، مضيفًا: «اتخذنا جميع الاحتياطات، والتدابير، لمواجهة أي تطورات قد تخرج عن السياق.

وأضاف «الأتربي» أنه تم تغذية ماكينات الصرف الآلي، المتواجدة بالشوارع والميادين والفروع بمختلف الأماكن، بالسيولة الكافية «الكاش»، لتلبية احتياجات المواطنين.

في المقابل، قال مصدر مصرفي بالبنك الأهلى المصري، إن «البنك قرر إغلاق ماكينات الصرف الآلي، في وقت متأخر من مساء الأحد، وسحب السيولة منها، خوفًا من عمليات شغب، أو تحطيمها خلال ذكرى الثورة».

من جانبه، أكد مصدر بالبنك المركزي عدم إصدار تعليمات جديدة للبنوك، بشأن التعامل مع تغذية ماكينات الصرف الآلي بـ«الكاش»، أوتأمين الفروع، موضحًا أن «هذه الإجراءات تقليدية ومعروفة لدى البنوك وتطبقها بشكل صارم».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... البنوك ترفع درجة التأهب القصوى في «ذكرى25 يناير»: لمواجهة أي أعمال عنف .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق