عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... مفاوضات مع شركات إماراتية لضخ استثمارات في محور قناة السويس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال السفير شريف بديوى، القنصل العام لمصر في دبى والإمارات، إن مصر بدأت مفاوضات مكثفة مع عدد من الشركات الإماراتية الكبرى، الراغبة في الاستثمار في مصر، خاصة في منطقة محور قناة السويس.

وأضاف «بديوى»، في تصريحات، على هامش افتتاح معرض الصحة العربى «أراب هيلث»، في دورته الـ41، الذي افتتحه نائب حاكم دبى، ووزير الصناعة، أمس، بحضور القنصل التجارى في دبى والإمارات، أن المفاوضات مع الشركات الإماراتية التي تعمل في مجالات البنية التحتية والطاقة المتجددة وإنتاج الكهرباء- لا تزال في مراحلها المبدئية.

وتابع، رداً على سؤال لـ«المصرى اليوم»، حول تأثير الخلافات التي حدثت حول مشروعى «أراب تك»، والعاصمة الإدارية على ضخ الشركات الإماراتية استثمارات في مصر- بأن الشركات الإماراتية حريصة على الاستثمار في مصر، والعلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين في أحسن أحوالها، وما حدث مجرد اختلافات حول عقود اقتصادية لم يكن لها أي تأثير سلبى على رغبة الجانب الإماراتى، في الاستثمار بالمشروعات الكبرى في مصر». وقال إن حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر بلغ، حتى الآن، 5 مليارات دولار، وتحتل المرتبة الثانية، فيما بلغ التبادل التجارى 2.3 مليار دولار.

وأضاف بديوى أن دعم الإمارات لمصر لم يتوقف منذ ثورة 30 يونيو، وأن القيادة السياسية الإماراتية لديها تصميم على دعم مصر.

وحول أهم المشكلات التي تواجه المستثمرين الإماراتيين في مصر، قال إن «الروتين، وطول الوقت اللازم لإنهاء الإجراءات الإدارية وتعقيداتها، من أكثر الشكاوى التي ترد من المستثمرين، إلى جانب مشكلات تحويلات الأرباح للخارج، في ظل أزمة العملة الصعبة في مصر».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... مفاوضات مع شركات إماراتية لضخ استثمارات في محور قناة السويس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق