احدث الاخبار الاقتصادية ... انخفاض أعداد الشركات المصرية المشاركة في «آراب هيلث»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انخفضت عدد الشركات المصرية المشاركة في معرض الصحة العربي «آراب هيلث»، خلال دورته الـ41 التي تم افتتاح أعمالها، الأربعاء، حيث لم يتعد عدد الشركات في الجناح المصري 23 شركة في مجال المستلزمات، و6 شركات في مجال المعامل، مقابل 46 شركة قبل عامين، على الرغم من إعلان سايمون بيج، العضو المنتدب للشركة المنظمة للمعرض، عن زيادة أعداد المشاركين من دول العالم بنسبة 10 إلى 15%.

وقال السفير شريف بديوي، القنصل العام لمصر في دبي والإمارات الشمالية، إن انخفاض الوفد المصري يرجع إلى الظروف الاقتصادية المحلية والعالمية التي أجبرت العديد من الصناعات في مصر والعالم على الانكماش.

وأشار «بديوي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الخميس، إلى أن موقع المعرض المصري بجوار الجناح الهندي مميز، خاصة أن الهند تستحوذ وحدها على 45% من سوق الإمارات، إلا أن عددا من العارضين المصريين أبدوا استياءهم من نقل موقع الجناح المصري في «خيمة فرعية» تم إنشاؤها منذ العام الماضى، نظرا لتكالب وزيادة أعداد العارضين.

وقال محمد المسلمي، عضو مجلس إدارة شعبة المستلزمات الطبية بغرفة الصناعات الهندسية، إن المكان بعيد عن قاعات العرض الرئيسية التي تضم كبار الدول المنتجة وتسحوذ على أغلب اهتمام الزائرين.

وأضاف «المسلمي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن أحد أهم أسباب انخفاض أعداد المصانع المشاركة، هو تراجع قيمة دعم الصادرات من %7 إلى 2%، وعدم حصول المصدرين على حقوقهم بشكل منتظم، بما أدى لصعوبة المنافسة مع الشركات من الدول الأخرى التي تحصل على دعم من حكوماتها، بالاضافة إلى أزمات السيولة النقدية وصعوبة استيراد الخامات المطلوبة من الخارج.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... انخفاض أعداد الشركات المصرية المشاركة في «آراب هيلث» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق