احدث الاخبار الاقتصادية ... المكتب التجاري بدبي ينظم زيارات للشركات إلى الجناح المصري بـ«أراب هيلث»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظم المكتب التجاري في دبي، برئاسة القنصل التجاري محمد المغربي، عدة زيارات لعدد من شركات تجارة الأدوية العاملة بالسوق الإمارتية، إلى جناح مصر في معرض الصحة العربي «آراب هيلث»، وذلك في إطار الترويج للشركات المصرية ومساعدتها لاختراق الأسواق الإمارتية والمساهمة في إبرام صفقات تجارية جديدة.

وزار المعرض مسؤولى الشركة الحديثة للأدوية، التي تستحوذ وحدها على أكثر من 22% من مبيعات السوق.

وقال عاطف عامر، المدير العام للشركة، إن حجم سوق الإمارات في قطاع الأدوية بلغ خلال العام الماضي 9.8 مليار درهم، وتستحوذ الشركة الحديثة على 22% من السوق، وتتعامل مع أكثر من 47 شركة عالمية في قطاعات الأدوية ومستحضرات التجميل، منهم 3 شركات مصرية.

وأضاف «عامر»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن نسبة صادرات مصر إلى الإمارات ضعيفة جدا، وبرر ذلك بنظام التسعير الإجباري المتدنى للعديد من الأدوية، حيث تشترط أغلب الدول أن يكون سعر البيع عند التصدير ما يوازى سعر البيع في بلد المنشأ، لافتا إلى أن لأأسعار البيع في مصر لا يمكنها تغطية وتحمل نفقات الشحن والتصدير والترويج للدواء، خاصة أن أسواق الخليج تحتاج تكاليف عالية في مجال التسويق للأصناف الجديدة.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... المكتب التجاري بدبي ينظم زيارات للشركات إلى الجناح المصري بـ«أراب هيلث» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق