عاجل

اخر اخبار الرياضة .. في مثل هذا اليوم.. الكرة تعاند الفراعنة أمام أسود الأطلسي وتبتسم لهم أمام الأفيال

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يتزامن اليوم الثامن والعشرين من يناير، مع ذكرى حدثين كبيرين للكرة المصرية خلال الألفية الثالثة.

الأول كان في يوم الأحد الثامن والعشرين من يناير لعام 2001، في لقاء الجولة الثانية للمجموعة الثالثة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2002 بكوريا واليابان، حيث اصطدم المنتخب المصري بنظيره المغربي بملعب القاهرة الدولي، وسط 100 ألف مشجع يساند أحفاد الفراعنة أبناء الجنرال محمود الجوهري.

وأضاع يومها المصريون فوزاً سهلاً كان في متناول أيديهم، فوقف الحظ حائلاً دون خروج الفراعنة فائزين بعدد وافر من الأهداف، وعاندت عارضة مرمى الحارس المغربي بن ذكري المنتخب المصري في أكثر من فرصة سانحة للتسجيل.

وربما الفرصة الأبرز في المباراة، كانت من نصيب طارق السعيد والذي تلاعب بدفاع أسود الأطلسي وراوغ الحارس وسدد في الشباك من الخارج بدلاً من وضعها في الشباك الداخلية، مضيعاً آخر فرص منتخب مصر بالمواجهة العصيبة، التي انتهت بالتعادل وأفلت خلالها المنتخب المغربي بكامل نجومه من هزيمة محققة.

أما الحدث الثاني كان في يوم السبت الثامن والعشرين من يناير لعام 2006، بالملعب ذاته، القاهرة، في مواجهة المنتخب المصري أمام نظيره الإيفواري، بالجولة الثالثة للدور الأول من أمم أفريقيا 2006 التي استضافتها الأراضي المصرية.

ودخل الفراعنة اللقاء تحت قيادة المعلم حسن شحاتة، تحت شعار «لا بديل عن الفوز» فهو وحده القادر على إبقاءهم داخل حلبة المنافسة على اللقب ومرورهم للدور الثاني.

ويفتتح عماد متعب أهداف أصحاب الأرض من متابعة جيدة لرأسية عبدالظاهر السقا، ولكن يشن الأفيال الهجمات على مرمى حارس الفراعنة عصام الحضري، وتنجح إحداهم في إدراك التعادل عن طريق الخطير أورونا، ليضع أنصار الفراعنة أيديهم على قلوبهم ويكتمون أنفسهم في لحظات عبية من عمر المواجهة المصيرية.

وتشهد الدقيقة 60 انفراجهة لأبناء شحاتة فيمرر المخضرم حسام حسن لمحمد أبوتريكة الذي يسدد يسارية تسكن شباك الإيفواريين وتعلن عن تقدم المنتخب المصري بالهدف الثاني، ليهتز ملعب القاهرة بزئير الجماهير، قبل أن يكمل متعب الثلاثية بمتاعبة مميزة لتسديدة حسام حسن، لينتهي اللقاء بتفوق أحفاد الفراعنة على أفيال كوت ديفوار بثلاثية تاريخية ومرور المنتخبين للدور الثاني من البطولة.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. في مثل هذا اليوم.. الكرة تعاند الفراعنة أمام أسود الأطلسي وتبتسم لهم أمام الأفيال .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق