اخر اخبار الرياضة .. «ديوكوفيتش» و«سيرينا» يقتربان من اللقب الثاني على التوالي في أستراليا المفتوحة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اقترب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والأمريكية سيرينا ويليامز، من حصد لقبهما الثاني على التوالي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعد فوزهما اليوم الخميس على السويسري روجيه فيدرير والبولندية أنييسكا رادفانسكا في نصف النهائي.

ويسعى ديوكوفيتش، للتتويج بلقبه السادس في أستراليا المفتوحة بعد حصده ألقاب 2008 و2011 و2012 و2013 و2015، وكذلك لقبه الـ11 في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

وتمكن ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، من هزيمة فيدرير «المصنف الثالث بين لاعبي التنس المحترفين» بثلاث مجموعات مقابل واحدة بواقع 6-1 و6-2 و3-6 و6-3 في ساعتين و19 دقيقة.

وعقب المباراة قال الصربي إن «كل الأمور حدثت بشكل مثالي، كنت في درجة عالية من التركيز».

وقال اللاعب الصربي: «أتمنى أن تكونوا قد استمتعتم جميعا بمباراة الليلة».

ويواجه «نولي» في نهائي أولى بطولات الجراند سلام بالموسم، الفائز بمباراة نصف النهائي الأخرى التي تجمع غدا بين البريطاني آندي موراي، المصنف الثاني عالميا والطامح للتتويج بالبطولة لأول مرة في مسيرته، والكندي ميلوس راونيتش المصنف الـ14 عالمياً.

وقد يكون نهائي هذا العام تكرارا لنهائي النسخة الماضية عندما تمكن ديوكوفيتش من هزيمة موراي، الذي لم يستطع حصد لقب البطولة حتى الآن رغم بلوغه النهائي في نسخ 2010 و2011 و2013 و2015.

أما سيرينا (34 عاما) فتسعى للتتويج بلقبها السابع بالبطولة بعد حصدها ألقاب نسخ 2003 و2005 و2007 و2009 و2010 و2015.

وفي حال تتويجها بلقب هذا العام، ستعادل سيرينا إنجاز الألمانية شتيفي جراف التي حصدت 22 لقبا في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

واحتاجت ويليامز، المصنفة الأولى عالميا، لساعة وأربع دقائق لتتمكن من هزيمة رادفانسكا، المصنفة الرابعة عالميا، في نصف نهائي أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى بواقع 6-0 و6-4.

وعقب المباراة قالت سيرينا: «من الصعب هزيمتي عندما أكون في أفضل مستوياتي».

وأضافت اللاعبة المصنفة الأولى عالمياً أنه «من الرائع» الوصول إلى النهائي «بعد الابتعاد عن المنافسة لفترة طويلة».

وتواجه ويليامز في النهائي الألمانية أنجليكه كيربر التي تغلبت بدورها في نصف النهائي على البريطانية جوانا كونتا المصنفة الـ47 عالميا، بنتيجة 7-5 و6-2 في ساعة و22 دقيقة.

وخاضت كيربر أستراليا المفتوحة ثماني مرات، وكان أفضل دور بلغته حتى الآن هو ثمن النهائي في نسختي 2013 و2014، علما بأن هذا أول نهائي تبلغه في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

وسبق أن تواجهت سيرينا وكيربر في ست مباريات حسمت الأمريكية خمسا منها لصالحها مقابل واحدة للألمانية.

وفي منافسات الزوجي، يتنافس الكندي دانييل نيستور والتشيكي راديك ستيبانيك مع البريطاني جيمي موراي والبرازيلي برونو سواريز في نهائي زوجي الرجال ببطولة أستراليا المفتوحة.

وبلغ الثنائي الكندي التشيكي نهائي أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى لهذا الموسم، بعد تغلبهما على الإسباني مارسيل جرانوييرس والأوروجوائي بابلو كويباس بنتيجة 7-6 (13-11) و6-4 في نصف النهائي.

وفي نصف النهائي الآخر، فاز جيمي موراي وسواريز على الفرنسيين أدريان مانارينو ولوكاس بويل بنتيجة 6-3 و6-1.

وفي منافسات زوجي السيدات، يجمع النهائي غدا بين السويسرية مارتينا هينجز والهندية سانيا ميرزا، المرشحتين للفوز باللقب، مع التشيكيتين أندريا هلافاكوفا ولوسي هراديتسكا.

وبلغت هينجز وميرزا النهائي بعد تغلبهما على الألمانية جوليا جورج والتشيكية كارولينا بليسكوفا بواقع 6-1 و6-0.

أما هلافاكوفا ولوسي هراديتسكا فبلغتا النهائي بعد فوزهما على الصينيتين يي فان تشو وسيساي تشينج بواقع «3-6 و6-3 و6-1» في قبل النهائي.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. «ديوكوفيتش» و«سيرينا» يقتربان من اللقب الثاني على التوالي في أستراليا المفتوحة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق