اخر اخبار الرياضة .. خسارة الأردن تشعل الخلاف بين «الجبلاية» و «أبوريدة»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تبادل مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، والمهندس هانى أبوريدة، عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، الاتهامات، عقب الفضيحة الجديدة للمنتخب الوطنى لكرة القدم أمام نظيره الأردنى للمحليين بالهزيمة بهدف مقابل لا شىء فى المباراة الودية التى جمعتهما، على أرض ملعب استاد أسوان، ضمن استعدادات الفريق لمواجهة نيجيريا فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2017 المقررة إقامتها خلال شهر مارس المقبل، وخرج مسؤولو اتحاد الكرة فرداً فرداً متفرقين، خوفاً من بطش الجماهير.

وشنت الجماهير غضبها على اتحاد الكرة واللاعبين والأرجنتينى «كوبر»، المدير الفنى، وحمَّلتهم المسؤولية، سواء عن تلقى الهزيمة الأولى فى تاريخ مواجهات البلدين أو الصعود بالمنتخب إلى الهاوية، باعتبار أن شباب الأردن المحليين كشفوا عوار الفراعنة سواء فى الجانب الفنى أو الإدارى أو اللاعبين الذين ظهروا بمستوى متدنٍّ دولياً، رغم تقاضيهم مبالغ مالية هائلة من أنديتهم المصرية.

يأتى هذا، فى الوقت الذى أخلى فيه مسؤولو «الجبلاية» مسؤوليتهم من الهزيمة أو مساءلة «كوبر» عن الأحوال المتدهورة للفريق وضمه عددا كبيرا من اللاعبين أفقدوا المنتخب هويته، وحمَّل المجلس المسؤولية للمهندس هانى أبوريدة، بصفته المشرف على المنتخب الوطنى.

وترك جمال علام، رئيس الاتحاد، ومحمود الشامى ومجدى المتناوى، عضوا مجلس الإدارة، معسكر المنتخب، وتوجهوا عقب المباراة إلى نادى الشرطة بأسوان، لتلبية دعوة العشاء من اللواء أحمد ناصر، مدير أمن أسوان، فى حضور بعض أفراد البعثة الأردنية، وأكدوا أن هانى أبوريدة هو المشرف على المنتخب الوطنى، وهو المسؤول عن محاسبة المدير الفنى من عدمها.

وقال أحد أعضاء المجلس- رفض ذكر اسمه: «إحنا مالنا.. مش (هانى) هو اللى مسؤول وبيدير اتحاد الكرة؟! خليه يشيل»، وأكد حمادة المصرى، عضو المجلس، أن هانى أبوريدة سيجتمع مع «كوبر»، لبحث أسباب النتيجة والظهور بالشكل المتدنى، وانتقد «المصرى» الأرجنتينى «كوبر»، وأكد أنه يواصل الأخطاء التى يكررها فى كل معسكر بضم عناصر جديدة غير قادرة على اللعب الدولى. وشدد «المصرى»، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، على أن المنتخب الوطنى ظهر وكأنه يلعب فى الدورى المحلى وليس فريقا دولياً يمتلك عناصر مؤثرة قادرة على المنافسة على التأهل لأمم أفريقيا ومونديال 2018، ولفت «المصرى» إلى أن اتحاد الكرة ليس أمامه سوى الانتظار، أملاً فى تحسن الأوضاع فى المرحلة المقبلة. وفى المقابل، اجتمع «أبوريدة»، فى جلسة ثنائية مع «كوبر»، لبحث أسباب الهزيمة والأداء المُخزى أمام الجانب الأردنى.

وعلمت «المصرى اليوم» أن عضو المكتب التنفيذى لـ«فيفا» شن هجوماً ضارياً على «كوبر» خلال الجلسة، وأكد له أن الطريقة التى يدير بها المنتخب الوطنى قد تتسبب فى نتائج مخزية على المستوى الرسمى سواء فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا أو مونديال 2018، وانتقد أبوريدة سياسة كوبر فى ضم عناصر جديدة لتجربتهم فى المباريات الودية وعدم الوصول إلى القوام الرئيسى للفريق على المستوى المحلى أو المحترفين. وأبدى أبوريدة لـ«المصرى اليوم»، استياءه من الهزيمة من الأردن، رافضا تحميله أى مسؤولية فى الوقت الحالى، باعتبار أنه تسلم مهمة ثقيلة، بعد إخفاق جميع المنتخبات الوطنية فى الفترة الماضية، ومؤكداً أنه قبِل مهمة الإشراف على المنتخب الأول حتى يبعدوا عن المجلس الحالى، وعاد وأكد أنه سيبحث الأمور مع كوبر لتحسين الأوضاع فى المرحلة المقبلة.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. خسارة الأردن تشعل الخلاف بين «الجبلاية» و «أبوريدة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق