اخر اخبار الرياضة .. مصر تحجز مقعدا في مونديال اليد وتتأهل لنهائي أمم أفريقيا بفوزها على أنجولا «25 – 15»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تأهل المنتخب المصري لكرة اليد، إلى المباراة النهائية لبطولة الأمم الأفريقية رقم 22 المقامة حاليا في القارة، بعد فوزه العريض على نظيره الأنجولي بنتيجة 25- 15، في المباراة التي جمعتهما، مساء الجمعة، على الصالة المغطاه الرئيسية باستاد القاهرة الدولي، في إطار الدور قبل النهائي للمسابقة القارية.

وضمن بذلك المنتخب المصري، رفقة منتخب تونس، المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة اليد المقرر إقامتها في فرنسا 2017، حيث تتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بالبطولة الأفريقية، مباشرة إلى مونديال فرنسا.

وسيلتقي المنتخب المصري مع نظيره التونسي غدا السبت في المباراة النهائية للبطولة الإفريقية رقم 22، فيما تلعب أنجولا مع منتخب الجزائر في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث الذي سيتأهل أيضا لكأس العالم لكرة اليد بفرنسا.

وكانت تونس قد سبقت مصر في بلوغ نهائي المسابقة السمراء، بعد أن تغلبت اليوم أيضا على منتخب الجزائر بنتيجة 27- 18، في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي.

المنتخب المصري فرض سيطرته على نظيره الأنجولي، وقدم أداء رائعا طوال شوطي المباراة، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم الفراعنة بنتيجة 12- 8، وفي الشوط الثاني استمر التفوق المصري على أرض الملعب، ليتمكن منتخب مصر من توسيع الفارق بفضل تألق عدد كبير من لاعبيه وأبرزهم «كريم هنداوي، وعلي زين»، لتنتهي المباراة بفوز مصر على أنجولا 25- 15.

جدير بالذكر أن المنتخب الذي سيحصد لقب البطولة الأفريقية الجارية، سيتأهل مباشرة إلى دورة الألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو 2016، فيما تتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى بطولة كأس العالم لكرة اليد 2017 بفرنسا.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. مصر تحجز مقعدا في مونديال اليد وتتأهل لنهائي أمم أفريقيا بفوزها على أنجولا «25 – 15» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق