عاجل

اخر اخبار الرياضة .. بييلسا وسامباولي وزيكو بين المرشحين لمنصب المدير الفني لمنتخب الصين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يبرز الأرجنتينيان مارسيلو بييلسا وخورخي سامباولي واللاعب البرازيلي السابق زيكو ضمن قائمة مكونة من 50 اسما مرشحا لتدريب المنتخب الصيني لكرة القدم، والتي يدرسها الاتحاد الوطني للعبة في العملاق الآسيوي.
وأغلق الاتحاد الجمعة فترة تلقي طلبات تولي تدريب المنتخب خلفا للفرنسي آلان بيران الذي أقيل في الثامن من الشهر الجاري لسوء نتائج المنتخب في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصينية الرسمية «شينخوا».
و90% من المرشحين اجانب ويبرز بينهم سامباولي، الذي انضم للقائمة في اللحظات الأخيرة بعدما ترك منصب المدير الفني لمنتخب تشيلي، وكذلك بييلسا مدرب الأرجنتين السابق والذي درب مؤخرا فريقي أوليمبيك مارسيليا وأثلتيك بلباو، فضلا عن زيكو النجم السابق في فريق فلامنجو البرازيلي.
وتضم القائمة مدربين لهم خبرة على المستوى الدولي مثل المدربين السابقين لإيطاليا والبرتغال سيزاري برانديلي وباولو بينتو على الترتيب.
ومع ذلك، تعتبر الصحافة الصينية أن الإسباني جريجوريو مانزانو، مدرب شنغهاي شينهوا الحالي بعد توليه تدريب بكين جوان لموسمين، هو الأوفر حظا لتدريب المنتخب.
وبالإضافة إلى هؤلاء، تضم القائمة أيضا مدربين لهم خبرة في كرة القدم الصينية والمنافسات الدولية مثل البرازيلي لويس فيليبي سكولاري والإيطالي مارتشيلو ليبي اللذين فازا بمونديالي 2002 و2006 كمدربين للبرازيل وإيطاليا على الترتيب.
ويعد جاو هونجو، المدير الفني للمنتخب الصيني بين عامي 2009 و2011، هو المدرب الصيني الوحيد الذي أعلن نيته الترشح لشغل المنصب، ولكن من غير المعروف ما إذا كانت قائمة المرشحين تضم صينيين آخرين.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. بييلسا وسامباولي وزيكو بين المرشحين لمنصب المدير الفني لمنتخب الصين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق