عاجل

اخر اخبار الرياضة .. اليابان تحبط المخطط الكوري وتتوج بلقب كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توج المنتخب الياباني بلقب كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية، تحت 23 عاما، بعدما نجح في تحويل تأخره بهدفين أمام نظيره الكوري الجنوبي إلى الفوز 3-2، السبت، في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة.

وجاءت المباراة غاية في الإثارة خاصة في الشوط الثاني، الذي شهد تسجيل أربعة أهداف بواقع هدف لكوريا وثلاثة أهداف لليابان.

ولعب البديل الياباني تاكوما أسانو دور البطولة في مباراة اليوم، حيث شارك من على مقاعد البدلاء في الدقيقة 60 ليحرز الهدف الأول لبلاده في الدقيقة 67 ثم خطف هدف الفوز في الدقيقة 81.

وأنهى منتخب كوريا الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله كون تشانج هون في الدقيقة 20.

ومع بداية الشوط الثاني، سجل جين سيونج يوك الهدف الثاني للفريق الكوري، الذي بدا قريبا جدا من التتويج بلقب البطولة.

ولكن لا تأتي الرياح بما تشتهي السفن حيث قلب تاكوما أسانو رأسا على عقب بتسجيله الهدفين الأول والثالث لليابان وتكفل زميله شينيا ياجيما بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 68.

وتأهل المنتخبان الياباني والكوري لدورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو من قبل هذه المباراة، حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة إلى الأولمبياد مباشرة، علما بأن المنتخب العراقي صعد كثالث البطولة.

وتصدر المنتخب الياباني المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات حيث تغلب على كوريا الشمالية بهدف نظيف وعلى تايلاند برباعية نظيفة وعلى السعودية 2 / 1، قبل أن يفوز على إيران في دور الثمانية بثلاثية دون رد، وعلى قطر في الدور قبل النهائي 3 / 1.

كما تصدر منتخب كوريا الجنوبية المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل وحيد، حيث فاز على أوزبكستان 2 / 1 وعلى اليمن 5 / صفر وتعادل مع العراق 1 / 1، ثم فاز على الأردن 1 /صفر في دور الثمانية وعلى العراق 2 / 1 في الدور قبل النهائي.

وسبق وأن التقى المنتخب الكوري الجنوبي مع نظيره الياباني في مباراة المركز الثالث خلال أولمبياد لندن 2012، وكان الفوز من نصيب المنتخب الكوري.

ووصل المنتخب الياباني إلى دور الثمانية في النسخة الأولى للبطولة التي جرت في عمان في 2014، قبل أن يخسر أمام المنتخب العراقي، الذي أطاح بكوريا من المربع الذهبي في طريقه نحو الفوز باللقب.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. اليابان تحبط المخطط الكوري وتتوج بلقب كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق